إعـلان
تطوير المهارات القانونية
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يفتتح دورة متخصصة للعاملين في المجال الصحي حول 'التعذيب وإساءة المعاملة في حقوق الإنسان ... دور العاملين في مجال الصحة '

04-04-2010

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان، الأحد الموافق 4/4/2010 دورة تدريبية بعنوان 'التعذيب وإساءة  المعاملة في حقوق الإنسان.
.
.
دور العاملين في مجال الصحة' ، وذلك في فندق القدس الدولي في مدينة غزة.
  واستعرض المشرف على تنظيم الدورة المحامي وليد الدحنون مع المشاركين، الذين بلغ عددهم (25) من العاملين في المجال الصحي في قطاع غزة، برنامج الدورة والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها.
كما أشار إلى أن الدورة تهدف إلى تطوير مهارات ومعارف المشاركين في الدورة باتفاقية مناهضة التعذيب وسبل الانتصاف لضحايا التعذيب في القانون الإسرائيلي والفلسطيني ودور العاملين في المجال الصحي في مكافحة التعذيب وكيفية التعامل مع الضحايا سيكولوجياً واهم الآثار النفسية والسلوكية الناتجة عن التعذيب.
  تستمر الدورة على مدى أربعة أيام بواقع (24) ساعة تدريبية.
ويتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين باتفاقية مناهضة التعذيب وسبل مكافحة التعذيب في القانون الإسرائيلي والفلسطيني وكيفية إكساب المشاركين مهارة التعامل مع ضحايا التعذيب والتصرف القانوني مع حالات التعذيب.
هذا بالإضافة إلى تعريف المشاركين بموقف القانون الدولي لحقوق الإنسان من جريمة التعذيب وكذلك موقف القانون الجنائي الدولي من جريمة التعذيب وإدراجها ضمن النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية .
هذا ويشارك في تنفيذ الدورة فريق متخصص من مدربي مركز الميزان وذو الخبرة في القانون الدولي الإنساني ومختصين في مجال الصحة النفسية.
تأتي هذه الدورة ضمن فعاليات مشروع مكافحة التعذيب الذي ينفذه مركز الميزان لحقوق الإنسان ويسعى من خلاله إلى مساعدة ضحايا التعذيب الإسرائيلي من مرضي وطلاب ومعتقلين وعمال صيد في أوساط المجتمع الفلسطيني بغزة.
  انتهــى  

هذا الموضوع يتحدث عن / #torture