مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان والصيادلة يفتتحان دورة متخصصة للصيادلة حول 'حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني

24-02-2010

  افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان بالتعاون مع نقابة صيادلة فلسطين-المحافظات الجنوبية  بغزة، اليوم الاثنين الموافق 24/2/2010 دورة تدريبية بعنوان 'حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، معايير ومفاهيم الحق في الصحة'.
    افتتح الدورة كل من السيد عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، والدكتور محمود الوالي والسيدة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي، وذلك في قاعة مركز الميزان في مدينة غزة بعد أن رحبوا بالمشاركين والمشاركات في الدورة والذين بلغ عددهم (23) صيدلاني وصيدلانية من  قطاع غزة.
  وتحدث السيد عصام يونس، حول أهمية حقوق الإنسان وواجب الحكومات أن تعمل على ضمان إعمالها ومن بينها الحق في المأكل والمشرب والمسكن والغذاء.
.
.
وغيرها والتي تعتبر قاعدة أساسية وهامة في حقوق الإنسان، وتقدم بالشكر من نقابة صيادلة فلسطين على التعاون والذي يعد الأول من نوعه.
  هذا ومن جانبه قال الدكتور محمود الوالي أن الدورة هي الأولى من نوعها التي تستهدف الصيادلة وتخرج عن سياق التخصص العلمي مهنياً.
وشدد الوالي على أهمية الالتزام بالدورة من قبل المتدربين شاكراً مركز الميزان على هذا التعاون الرائع وآملاً في استمراره    من جانبها أكدت السيدة شيرين الشوبكي على أهمية الدورة كونها دورة متخصصة بالحق في الصحة، وخاصة للكوادر الطبية (الصيادلة) واستعرضت برنامج الدورة والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها.
كما أشارت إلى أن الدورة تهدف إلى تطوير معرفة جزء هام من المجتمع بحقوق الإنسان.
  هذا وتستمر الدورة لثلاثة أيام بواقع (18) ساعة تدريبية، بمشاركة فريق متخصص من مدربي مركز الميزان وذو الخبرة في حقوق الإنسان.
ويتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لكلاً من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومحتواهما، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، إضافة إلى آليات رصد وتوثيق انتهاكات تلك الحقوق، وستتناول الحق في الصحة وحماية الكوادر الطبية في القانون الدولي الإنساني.
      انتهــى  

هذا الموضوع يتحدث عن / #training