نشاطات الميزان

في مكتبه بجباليا، الميزان يستقبل برلمان مدرسة بنات جباليا الإعدادية (ج) للاجئات

    شارك :

7 ديسمبر 2022

استقبل مركز الميزان لحقوق الإنسان عدد (21) طالبة من عضوات البرلمان الطلابي المدرسي في مدرسة بنات جباليا الإعدادية (ج) للاجئات، ومعلمتهن المرافقة: غادة عوكل، عند حوالي الساعة 10:30 من يوم الأربعاء الموافق 7/12/2022م، في مقرّه الكائن قرب مفترق الترنس في مخيم جباليا بمحافظة شمال غزة.

رحب الأستاذ: حسين حمّاد (مسؤول مكتب جباليا) بعضوات البرلمان ومعلمتهن، وعرّفهن بالمركز وأهدافه وفلسفة عمله وهيكلته ووحداته وأنشطته والخدمات التي يقدمها، موضحاً لهن دوره في نشر ثقافة الديمقراطية وحقوق الانسان، ثمّ تحدث لهنّ من خلال تدريب مصغر حول القانون الدولي لحقوق الإنسان (الإعلان العالمي والعهدين الخاصين بالحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية)، واتفاقية حقوق الطفل (أهم مبادئها وموادها)، وأهم مبادئ الديمقراطية والحوار البنّاء، واختتم بالحديث عن القانون الدولي الإنساني وأهم مكوناته.

وتحدثت الأستاذة: دعاء التلولي (المحامية المتطوعة) حول قانون الطفل الفلسطيني وأبرز مواده، وتناولت المشكلات التي تواجه الأطفال الفلسطينيين من الناحية القانونية، لا سيما الأطفال الأحداث، وآليات التعامل معها.

وشهدت الزيارة نقاش فاعل من عضوات البرلمان عممت الفائدة، وفي الختام شكرت الطالبات الميزان وعبّرن عن سعادتهن بالزيارة، ووعدن بنقل المعرفة إلى زميلاتهن في المدرسة. ويأتي هذا اللقاء في إطار أنشطة المركز الرامية إلى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في محافظة شمال غزة.