مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

خبر صحفي: الميزان ينظم ورشة عمل حول حقوق الانسان وتعزيز دور الأشخاص ذوي الإعاقة في المشاركة السياسية

22-08-2021

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان ورشة عمل تدريبية حول "حقوق الانسان، وتعزيز دور الأشخاص ذوي الإعاقة في المشاركة السياسية"، بالتعاون مع جمعية جباليا للتأهيل، واستهدفت الورشة (25) متدرب/ة من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وذلك يوم الخميس الموافق 19/8/2021 في قاعة مركز تعزيز القدرات التابع للجمعية والكائن في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

 وتناولت الورشة مقدمة حول حقوق الانسان وماهيتها وخصائها والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الانسان، وأهمية المشاركة السياسية وقيمتها في خلق الاستقرار في الدول والمجتمعات، كونها مقدمة لإطلاق عملية التنمية ومكافحة الفساد في المجتمعات. كما ركزت الورشة على دور الأشخاص ذوي الإعاقة في المشاركة السياسية لتعزيز العدالة الاجتماعية وضمان المساواة في الحقوق والواجبات بين المواطنين. وجرى استعراض مقدمة حول العمليات الانتخابية والتعديلات الجديدة التي أقرها الرئيس على قانون الانتخابات العامة، بالإضافة الى الإجراءات الجديدة الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة والتي أقرتها لجنة الانتخابات المركزية.

 

وشدد المشاركون خلال الورشة على أهمية نشر ثقافة التسامح بين أفراد المجتمع وتقبل الاختلاف، وضرورة ضمان حرية الرأي، وحرية التعبير والإعلام، وحرية التجمع السلمي، وحرية تكوين الجمعيات، وأهمية إعادة الاعتبار للسلطة القضائية وتعزيز استقلالها واحترام مبدأ سيادة القانون والفصل بين السلطات كأسس جوهرية لديمقراطية النظام السياسي.

 

وتأتي هذه الورشة في سياق جهود مركز الميزان الرامية إلى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لكافة شرائح المجتمع.

 

انتهى

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop # Persons with disability