مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

خبر صحفي: الميزان ينظم دورتين تدريبيتين حول (تنفيذ حملات الضغط والمناصرة) ضمن مشروع الحد من معيقات الوصول الآمن للتعليم في قطاع غزة

16-08-2021

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان دورتين تدريبيتين حول (المناصرة والضغط وتنفيذ المبادرات) ضمن مشروع (الحد من معيقات الوصول الآمن للتعليم في قطاع غزة)، واستهدف التدريب عدد (25) الأطفال الطلاب من مختلف مناطق قطاع غزة.

 

هذا واستمر التدريب لمدة ثلاثة أيام في مدينتي غزة وخان يونس من تاريخ 10 أغسطس حتى 12 أغسطس 2021، وتناولت الدورة عدة مواضيع وهي "مفاهيم أساسية حول حقوق الإنسان واتفاقية حقوق الطفل، مفهوم الضغط والمناصرة، وكيفية تنظيم حملات الضغط والمناصرة.

 

في حين تناول اليوم التدريبي الأول مقدمة حول حقوق الإنسان، والتي شملت الحقوق الواردة في الإعلان العالمي لحقوق الانسان والعهديين الدوليين والتطور التاريخي الذي مرت به حقوق الإنسان، وخصائص وصفات حقوق الإنسان، واستكمل اليوم الأول بالحديث حول اتفاقية حقوق الطفل وأهمية الدفاع عن الحقوق، وتناول اليوم التدريبي الثاني مفهوم الضغط والمناصرة، وأدوات الضغط والمناصرة، وطرق حشد الموارد وجمع الأدلة، وتطرق اليوم الثالث إلى كتابة وتصميم مبادرات مجتمعية، وكيفية تنظيم حملات المناصرة.

 

يأتي هذا النشاط الذي نفذ بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل، ضمن أنشطة المركز الرامية لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لكافة شرائح المجتمع.

انتهى

 

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #training #Children