مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

خبر صحفي: في إطار متابعة شكاوى المواطنين

مركز الميزان ينظم لقاءً مع عدد من سكان مخيم الشاطئ في مدينة غزة

17-08-2020

التوقيت: 10:00 القدس

 

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان، عند حوالي الساعة 11:00 من صباح يوم الأربعاء الموافق 12/8/2020، لقاءً مفتوحاً مع حوالي (20) مواطناً من السكان المحيطين بمنتزه مخيم الشاطئ الكائن غرب مدينة غزة، حيث عقد اللقاء بعد تلقي المركز عدداً من الشكاوى فيما يتعلق بتحويل متنزه الشاطئ إلى سوق تجاري.

 

وافتتح اللقاء باحث المركز في مدينة غزة، أ. خالد أبو اسبيتان، معرفاً بالمركز وأهدافه وأهم أنشطته، ثم أفسح المجال للحضور لنقاش المشكلات والتحديات التي قد تواجههم وتواجه أطفالهم نتيجة بدء العمل في تحويل جزء من متنزه الشاطئ إلى سوق تجاري.

 

وأفاد المواطنون أن المنتزه مقام منذ العام 1996، ويعتبر المتنفس الوحيد لأطفال المخيم، وبتاريخ 5/8/2020، تفاجأ سكان المنطقة بحضور جرافتين وشاحنة إلى المنطقة وباشروا بهدم السور الخارجي للمتنزه.

 

من جانبه أكد باحث المركز على أهمية المطالب التي تقدم بها المواطنون، كما وعد الباحث المواطنين بمتابعة الشكوى والتواصل مع الجهات الرسمية وصاحبة الاختصاص وفي مقدمتها سلطة الأراضي لحل المشكلة.

 

وفي نهاية اللقاء، شكر الحضور المركز على اهتمامه بقضاياهم والمشاكل التي تواجههم، آملين في أن تثمر هذه المساعي في حل هذه المشكل والمشاكل الأخرى المشابهة التي قد تؤثر على حقوق الإنسان.

 

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #civil and political #لقاء مع الضحايا