إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

الأجهزة الأمنية تشن حملة اعتقالات في صفوف قيادات وكوادر حركة فتح في محافظة شمال غزة

28-06-2020 06:41

 

احتجز جهاز الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية في قطاع غزة، صباح اليوم الأحد الموافق 28/6/2020، (22) مواطناً من كوادر وقيادات حركة فتح في مقره في محافظة شمال غزة، وذلك على خلفية إحياء ذكرى وفاة أفراد من حركة فتح قضوا في الانقسام الفلسطيني الداخلي في العام 2007، ونشر منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لأنشطة البحث الميداني، فقد وجَّه جهاز الأمن الداخلي استدعاءات مكتوبة وأخرى عبر الهاتف النقّال، يوم الخميس الموافق 25/6/2020، إلى (22) مواطناً من قيادات وعناصر من حركة فتح في محافظة شمال غزة، وأمرهم بالتوجه صباح يوم الأحد إلى مقر الجهاز في ذات المحافظة، حيث توجه المواطنون إلى مقر الجهاز وسلّموا أنفسهم.

هذا وشنّت الأجهزة الأمنية في ذات المحافظة حملة اعتقالات طالت العشرات من صفوف الحركة منذ مساء يوم الجمعة الموافق 12/6/2020، حيث أفادت توثيقات مركز الميزان أن 33 مواطناً تعرضوا للاحتجاز، منهم 23 مواطناً اعتقلوا لثلاثة أيام على الأقل، في حين جرى احتجاز المواطنين الآخرين لساعات محددة خلال اليوم الواحد، حيث كان يطلق سراحهم ليعودوا من جديد في اليوم التالي، ومنذ بداية الحملة تكرر احتجاز بعض المواطنين لتصل إلى 7 مرات متتالية. هذا وأخضع المحتجزون للتحقيق حول أنشطتهم السياسية، فضلاً عن أنشطتهم المتعلقة بالتجمع السلمي وحرية التعبير عن الرأي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

هذا الموضوع يتحدث عن / #local detention