أخبار صحفية

ضمن مشروع التوعية على الانتخابات، مركز الميزان يفتتح دورة تدريبية للعاملين في مؤسسات المجتمع المدني في محافظة رفح

    شارك :

18 أبريل 2016

في إطار سعيه الدائم لتعزيز قيم الديمقراطية ونشر ثقافة حقوق الإنسان، افتتح مركز الميزان وبالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الاثنين الموافق 18/4/2016، دورة تدريبية بعنوان "الانتخابات. مدخل لتجديد الشرعية والمشروعية للنظام السياسي"   لعدد (32) ناشطاً مجتمعياً يمثلون (15) مؤسسة أهلية في محافظة رفح، ضمن مشروع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والممول من قبل الاتحاد الأوروبي.

وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام، حيث ستتناول الانتخابات وأهميتها وقيمتها والمعايير والضمانات الواجب توفرها لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وتأثيرها في بناء نظام ديمقراطي يحترم التعددية السياسية وحقوق الانسان.

افتتح الدورة الأستاذ: محمد عبد الله (مسئول مكتب الميزان في رفح) بحضور الأستاذ: محمد شاهين منسق لجنة الانتخابات في رفح، حيث رحب عبد الله بالمشاركين في الدورة، مؤكداً على أهمية الدورة التدريبية لا سيما أن المشاركين فيها من العاملين في مؤسسات المجتمع المدني الذي يتطلع المركز إلى دورهم في تعزيز وعي فئات المجتمع المختلفة بأهمية الانتخابات.

ويسعى مركز الميزان من خلال حملة التوعية إلى تعزيز وعي الجمهور بأهمية الانتخابات، وكونها حق من حقوق الإنسان وهي تحمي جملة من حقوق الإنسان الأخرى، وأن الانتخابات لا بد لها من أسس يجب احترامها وتفعيلها في أي نظام سياسي لكي تؤدى الانتخابات هدفها ولكي تتعزز ثقة الجمهور ومشاركته ومن بينها، مبدأ دورية الانتخابات وغيره من المعايير، وإطلاق الحريات واحترام الحقوق كضمانات أساسية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة. عليه يسعى مركز الميزان لتوظيف خبراته وقدراته باستهداف أوسع قطاع ممكن من جمهور الشباب والعاملين في المؤسسات المحلية والفئات المهمشة من خلال بناء قدراتهم ورفع وعيهم.