مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

الميزان يستقبل برلمان مدرسة بنات جباليا الابتدائية الجديدة للاجئات

25-03-2015

استقبل مركز الميزان لحقوق الإنسان (40) طالبة هن عضوات البرلمان المدرسي ومبادرة الاحترام والانضباط في مدرسة بنات جباليا الابتدائية الجديدة للاجئات، الكائنة في تل الزعتر بجباليا، وذلك عند حوالي الساعة 14:00 من يوم الأربعاء الموافق 25/3/2015، في مكتب جباليا.

ورحب الأستاذ: حسين حماد (مسئول المكتب) بعضوات البرلمان والمبادرة والمعلمات المرافقات لهن، ثمّ وضح لهن دور المركز في نشر ثقافة حقوق الانسان، والخدمات التي يقدمها لفئات المجتمع، موضحاً أهمية نشر ثقافة حقوق الانسان بشكل عام. ثمّ تحدث لهن عن نشأة حقوق الإنسان والاعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدين الدوليين.

ثم تحدث الأستاذ: علاء السكافي (محامي المركز) للطالبات عن مبادئ اتفاقية حقوق الطفل وأهميتها وأهم الحقوق الواردة فيها. وواقع الطفل الفلسطيني المعاش والانتهاكات التي يتعرض لها.

وشهد اللقاء نقاش فاعل من عضوات البرلمان حول المواضيع التي نوقشت، وقدمن خلاله مداخلاتهن واستفساراتهن حول نقاط مهمة، وبعد تقديم المركز لهدايا رمزية للطالبات اختتم مسئول مكتب جباليا اللقاء. ويأتي هذا اللقاء في إطار أنشطة المركز الرامية إلى نشر وتعزيز حقوق الإنسان في محافظة شمال غزة.

انتهى