مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم دورة متخصصة للمحامين حول 'حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وإجراءات التقاضي ومحاكمة مجرمي الحرب'

14-11-2013

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان، الخميس الموافق 14/11/2013 دورة تدريبية بعنوان 'القانون الدولي الإنساني وإجراءات التقاضي ومحاكمة مجرمي الحرب'.
لعدد (35) محامي/ة خريج و تحت التدريب، وذلك في قاعة التدريب في مطعم لاتيرنا في مدينة غزة.
اختتمت الدورة الأستاذة/ شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي بالمركز حيث قدمت الشكر للمحامين والمحاميات المشاركين في الدورة، وتمنت أن تكون قد لبت الدورة توقعاتهم وشكلت استفادة لهم على الصعيدين العملي والنظري.
هذا وأكدت الشوبكي على أهمية الإطلاع الدائم على مواد القانون الدولي الإنساني للمحامين/ات، والذي بدوره سيساهم في تمكينهم من القدرة على استخدام القانون الدولي بالشكل الجيد والصحيح، وفي نهاية كلمتها شكرت الشوبكي المشاركين/ات على الالتزام والتفاعل والاهتمام بالحضور مشددةً علي أهمية توظيف المعلومات التي ستطرح خلال الدورة في عملهم القانوني بما يخدم القضية الفلسطينية.
هذا واستمرت الدورة على مدى ثلاث أيام بواقع (21) ساعة تدريبية.
ويتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي لكلاً من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومحتواهما، والفئات المحمية بموجب هذين القانونين، وحالات انطباقهما، وآليات إنفاذهما، ومسؤولية دولة الاحتلال تجاه سكان الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بالقانون الجنائي الدولي وآليات ملاحقة مجرمي الحرب منتهكي أحكام القانون الدولي الإنساني.
هذا وشارك في تنفيذ الدورة فريق متخصص من مدربي مركز الميزان وذو الخبرة في القانون الدولي الإنساني من المحامين وأساتذة الجامعات الفلسطينية.
تأتي هذه الدورة ضمن فعاليات مشروع 'تعزيز القانون الدولي الإنساني عن طريق التعلم في قطاع غزة' الذي ينفذه مركز الميزان لحقوق الإنسان في إطار الشراكة مع مؤسسة 'دايكونيـا' سعياً لرفع الوعي بالقانون الدولي الإنساني في أوساط فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني بغزة، واستخدام المحامين للغة القانون الدولي الإنساني والقدرة على توظيفها في العمل المتعلق بملاحقة مجرمي الحرب.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training