مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان وبالتعاون مع جامعه بوليتكنيك فلسطين يختتم دورة تدريبية بعنوان (حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني .. مفاهيم أساسية)

13-11-2013

اختتم اليوم الأربعاء الموافق 13/12/2013 مركز الميزان لحقوق الإنسان ، وبالتعاون مع جامعة بوليتكنيك فلسطين دورة تدريبية لطلاب وطالبات قسم (مساعد قانوني) تحت عنوان ' حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني .
.
مفاهيم أساسية '.
استهدفت الدورة (20) طالب/ة من قسم مساعد قانوني في الجامعة.
وقد جرى تنظيمها في قاعة التدريب في مقر قاعة المؤتمرات في الجامعة بمدينة غزة، وذلك في ظل استمرار جهود وأنشطة المركز الرامية لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان و القانون الدولي الإنساني، وتمكين فئات الشباب من التعرف على ثقافة حقوق الإنسان والقانون الانساني.
اختتمت اللقاء الدكتور زاهر كحيل رئيس بوليتكنيك فلسطين، و الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان، حيث شكرت الجامعة ورئيسها وممثليها على التعاون الفعال مع المركز خلال أيام الدورة الثلاث والذي بدوره ساهم في إنجاح الدورة وتحقيق أهدافها، وتمنت استمرار هذا التعاون من أجل تمكين الطلاب والطالبات من التعرف على ثقافة حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، وتمنت من المشاركين نقل المعرفة لباقي زملائهم في القسم .
ومن جانبه قدم كحيل الشكر للمركز على المجهود الذي يقدمه من أجل تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وتمنى استمرار التعاون من خلال تنفيذ أنشطة تستهدف طلاب وطالبات بوليتكنيك فلسطين.
هذا واستمرت الدورة لمدة ثلاث أيام بواقع 15 ساعة تدريبية، حيث تضمن البرنامج التدريبي مقدمة في حقوق الانسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، القانون الدولي الانساني ومبادئه، الديمقراطية وسيادة القانون، حماية النساء والاطفال في النزاعات المسلحة .
هذا وأتت الدورة ضمن فعاليات البرنامج الرئيسي للمركز التي تهدف الى نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training