مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم يوماً تدريبياً حول المؤسسات القاعدية ومفاهيم حقوق الإنسان وآلية الاستعراض الدوري الشامل

13-11-2013

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان ومكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، يوماً تدريبياً حول: المؤسسات القاعدية ومفاهيم حقوق الإنسان وآليات الاستعراض الدوري الشامل، في مكتب الميزان بجباليا في محافظة شمال غزة، شارك فيه (18) مؤسسة فاعلة في المحافظة من خلال (33) مشاركاً، على طريق نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان في قطاع غزة، وذلك عند حوالي الساعة 10:00 من صباح يوم الأربعاء الموافق 13/11/2013.
حيث افتتح الأستاذ: حسين حماد (مسئول مكتب الميزان بجباليا) اللقاء، مرحبّاً بمكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وبالمشاركين والمشاركات، مثمناً للمفوضية دورها الفاعل في استهداف المؤسسات القاعدية ونشر ثقافة حقوق الإنسان، موضحاً أهمية استهدافها، ودورها في تعميم الفائدة من نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان، وشرح دور المركز في هذا الإطار.
وبدوره شكر السيد: براديب (مدير مكتب المفوضية في قطاع غزة) مركز الميزان لحقوق الإنسان على جهوده في نشر وتعزيز حقوق الإنسان ورصد وتوثيق انتهاكاتها ومساعدة الضحايا، موضحاً أهمية التعاون المستمر معه، وأهمية إشراك المؤسسات القاعدية في هذه المنظومة.
وبدأ السيد: صابر النيرب (مسئول حقوق الإنسان في مكتب المفوضية) الجلسة الأولى حول القانون الدولي لحقوق الإنسان ومفاهيم حقوق الإنسان، ثم تطرق حول آليات الاستعراض الدوري الشامل للأمم المتحدة، والرقابة على تطبيق حقوق الإنسان، وإصدار التقارير الخاصة لجهات الاختصاص.
ثم بدأت السيدتين: بيّا وأروى مهنا (مسئولتي حقوق الإنسان في مكتب المفوضية) الجلسة الثانية حول عمل المفوضية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأهم الأنشطة التي يقوم بها.
وشهد اليوم التدريبي نقاش فاعل من المشاركين.
واختتم الأستاذ: علاء السكافي اليوم التدريبي متمنياً أن يكون المشاركين قد حققوا الفائدة من التدريب، وأن يعمموا الفائدة من خلال مؤسساتهم للمجتمع الفلسطيني وللفئات التي تتناولها أنشطتهم، مثمناً مشاركتهم عالياً، آملاً أن يستمر التعاون ما بين المركز ومؤسسات المجتمع المحلي.
انتهــــى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training