مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يختتم دورة تدريبية للعاملين بالمؤسسات القاعدية بعنوان: 'حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني وآليات الحماية'

26-09-2013

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الخميس الموافق 26/9/2013 دورة تدريبية لعدد 21 مشارك/ة من 18 مؤسسة قاعدية في المناطق الحدودية في قطاع غزة، بعنوان 'حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني وآليات الحماية'.
حيث أتت هذه الدورة ضمن مجموعة الأنشطة التي ينفذها المركز من خلال مشروع تعزيز حرية الحركة والتعبير وتشكيل الجمعيات في قطاع غزة من خلال دعم المجتمع المدني بالتعاون مع مؤسسة Oxfam ، وفي إطار استمرار أنشطة المركز الرامية لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان و القانون الدولي الإنساني.
اختتمت اللقاء الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان، وذلك في قاعة التدريب في مطعم لاتيرنا في مدينة غزة .
هذا وشكرت الشوبكي المؤسسات وممثليها على التعاون المستمر والفعال مع المركز، والمشاركين على الحضور والمشاركة والذي بدوره ساهم في إنجاح النشاط، وتمنت من المشاركين نقل المعرفة لزملائهم العاملين وأيضا الاستفادة من المعلومات من خلال نقلها للفئات المستهدفة في مؤسساتهم، وشددت الشوبكي على أهمية تقديم مبادرات من المؤسسات المشاركة بالدورة التدريبية من أجل المساهمة في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.
هذا واستمرت الدورة لمدة أربعة أيام بواقع 24 ساعة تدريبية، حيث تضمن البرنامج التدريبي مقدمة في حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واتفاقية جنيف الرابعة وحماية المدنيين، واتفاقية حقوق الطفل، حماية الاطفال في النزاعات المسلحة، اتفاقية سيداو، حماية النساء في النزاعات المسلحة.
تأتي هذه الدورة ضمن فعاليات مشروع تعزيز حرية الحركة والتعبير وتشكيل الجمعيات في قطاع غزة من خلال دعم المجتمع المدني بالتعاون مع مؤسسة Oxfam والممول من الاتحاد الأوروبي.
انتهي

هذا الموضوع يتحدث عن / #training