مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزلاً سكنياً فتصيب سيدتين وتوقع أضراراً في الأعيان المدنية بجباليا

03-02-2012

أطلقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي صاروخاً واحداً، عند حوالي الساعة 2:50 من فجر يوم الجمعة الموافق 3/2/2012، تجاه منزل سكني يقع جوار مدرسة جباليا النزلة الأساسية للبنين- من الجهة الشمالية- في محافظة شمال غزة، استهدف مخازن المنزل الكائنة أسفله، ما تسبب في تدميرها بالكامل وتضرر المنزل عامةً بشكل بالغ.
وكانت طائرات الاحتلال قد أطلقت صاروخاً قبيل دقائق من هذا الصاروخ ضرب بجدار سطح منزل سكني يملكه: عوض علي العبد مقداد، ويقع قبالة المنزل المستهدف من الناحية الشمالية الغربية.
وتسبب الصاروخان في تضرر (8) منازل سكنية بشكل جزئي، ومنشأتين عامتين بشكل جزئي هما: مدرسة جباليا النزلة الأساسية للبنين، ونادي شباب النزلة الرياضي، وفي إصابة (سيدتين اثنتين) جراء تحطم زجاج نوافذ منزليهما، وصفتها المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان جراحهن بالطفيفة، وهنّ: منى يوسف علي غانم (37 عاماً) وأصيبت بجراح في القدم اليسرى، ونجاح ابراهيم عبد صافي (52 عاماً) وأصيبت بصدمة عصبية.
وتفيد التحقيقات الميدانية أن المنزل المستهدف يتكون من طبقتين، ويتربع على مساحة 150 متراً.
وتفيد المعلومات الميدانية أن طائرات الاحتلال حلّقت على ارتفاعات منخفضة في أجواء المنطقة قبيل موعد القصف، حيث سمع صوت هديرها بشكل واضح في أرجاء المحافظة، ودبّ صوت الانفجار الخوف والهلع في نفوس السكان المدنيين لاسيما الأطفال والنساء منهم، وأيقظ العشرات من نومهم.
الجدير ذكره أن القصف استهدف منطقة سكنية مكتظة بالسكان، وجاء في ساعات الفجر في جو شتوي قارس البرودة كان فيه السكان يقفلون نوافذ منازلهم، ما تسبب في تحطم زجاج عدد كبير من النوافذ.

هذا الموضوع يتحدث عن / #IOF