إعـلان
تطوير المهارات القانونية
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان افتتح دورة متخصصة للمحامين في رفح بعنوان: 'دور المحامين في كشف ومكافحة التعذيب '

10-10-2011

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الأحد الموافق 9/10/2011 دورة تدريبية بعنوان دور المحامين في كشف ومكافحة التعذيب، وذلك في قاعة تدريب مركز الميزان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، واستهدفت الورشة (20) من المحامين/ ات  المزاولين/ ات والمتدربين/ ات في محافظة رفح.
  واستعرض المشرف على تنظيم الدورة المحامي وليد الدحنون مع المشاركين برنامج الدورة والهدف منها، حيث أشار إلى أن الدورة تهدف إلى تطوير مهارات المحامين/ات المشاركين/ات باتفاقية مناهضة التعذيب، وسبل الانتصاف لضحايا التعذيب في القانون الإسرائيلي، والفلسطيني، والدولي، وإكساب المحامين مهارة كتابة التقارير والرصد والتوثيق لجريمة التعذيب، وكذلك كيفية اكتشاف آثار التعذيب البدنية والنفسية واستخدام ذلك في الملاحقة الجنائية لمرتكبي التعذيب على اعتبار أنهم أوائل من يتعاملون مع ضحية جريمة التعذيب.
  هذا بالإضافة إلى تعريف المشاركين بقانون حقوق الإنسان ومكافحته لجريمة التعذيب، وكذلك العقاب المقرر في القانون الجنائي الدولي لجريمة التعذيب، وإدراج هذه الجريمة ضمن النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.
هذا وتستمر الدورة لمدة خمسة أيام تبدأ الأحد الموافق 9/10/2011 وتنتهي الخميس الموافق 13/10/2011 بمعدل ستة ساعات تدريبية يومياً، ويشارك في تنفيذ الدورة فريق متخصص من مدربي مركز الميزان وذوو الخبرة في القانون الدولي الإنساني والقانون الجنائي الدولي من المحامين وأساتذة الجامعات الفلسطينية.
  تأتي هذه الدورة ضمن فعاليات مشروع مكافحة التعذيب الذي ينفذه مركز الميزان لحقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة عدالة (المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية في إسرائيل) ورابطة أطباء لحقوق الإنسان، بتمويل من المفوضية الأوروبية.
  انتهى  

هذا الموضوع يتحدث عن / #torture