مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يختتم ورشة عمل تدريبية للمحامين حول' الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحماية الخاصة'

05-10-2011

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان ، مساء الأربعاء الموافق 5/10/2011 ورشة العمل التدريبية الخاصة بالمحامين والتي نظمت تحت عنوان 'الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحماية الخاصة', في قاعة القنديل الذهبى (لاتيرنا) بغزة , بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية, وهى الورشة الثانية منذ مطلع سبتمبر 2011.
  وبعد أن ألقى كل من الأستاذ أسامة عنتر ممثل مؤسسة فريدريش أيبرت والأستاذ سمير زقوت نيابة عن مدير مركز الميزان كلمتين في اختتام الدورة، حيث عبر عنتر عن سعادته بلقاء الفئة المتدربة وأكد على مواصلة فريدريش أيبرت عملها وجهودها من أجل تطوير تطوير أوضاع حقوق الإنسان والديمقراطية في المجتمع الفلسطيني.
كما أكد اهتمامها بفئات خاصة من شرائح المجتمع الفلسطيني لها القدرة على التأثير والتغيير كالصحافيين والمحامين.
وفي كلمته رحب زقوت بالحاضرين وشكر فريدريش أيبرت على تعاونها وأكد على أهمية استمراره، كما وشدد على أهمية زيادة الاهتمام بالعمل على حماية وتعزيز احترام الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المجتمع الفلسطيني، لافتاً إلا أنه بالرغم من مرور أكثر من خمس وثلاثين عاماً على دخول العهد الدولي الخاص بهذه الفئة حيز النفاذ لم يزل على صعيدها عالمياً ومحلياً دون المستوى المطلوب.
وأشار زقوت على المتدربين بضرورة الاطلاع على التعليقات العامة الخاصة بهذه الحقوق لتطوير معارفهم حول المحتوى والمضمون المعياري لهذه الحقوق بما يساعد على فهم أعمق يمكن من زيادة الاهتمام والعمل على هذا النوع من الثضايا.
  وبعد كلمات الاختتام وسماع ثلاث مداخلات تقويمية من المشاركين شددوا خلالها على أهمية تنظيم دورات تتناول هذه الفئة من الحقوق بشكل أكثر تفصيلاً، وشكروا كلاً من مركز الميزان وفريدريش أيبرت على تنظيم الدورة ,   هذا واستمرت الدورة لمدة يومين متتاليين بواقع (10) ساعات تدريبية, أدار اليوم الأول منها د.
بسام أبو حشيش متناولاً العهد الدولى الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والحق في التمتع بأعلى مستوى ممكن من الصحة، بينما أدار اليوم الثاني الأستاذ صابر النيرب، مسئول حقوق الإنسان في مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وناقش لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والمقررين الخاصين، والأنظمة الإقليمية ذات الصلة.
وتأتى هذه الورشة في سياق التعاون بين مركز الميزان مع مؤسسة فريدريش ايبرت.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training