مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يفتتح دورة تدريبية حول: 'حرية التعبير والعمل الصحافي .. في حقوق الإنسان والقانون الإنساني'

10-07-2011

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان دورة تدريبية بعنوان (حرية التعبير والعمل الصحافي .
.
في حقوق الإنسان والقانون الإنساني) في قاعة مركز الميزان  بمدينة غزة، اليوم الأحد الموافق 10/7/2011، وتستهدف الدورة (22) صحافي وصحافية من قطاع غزة.
افتتح الدورة السيد عصام يونس مدير مركز الميزان، حيث رحب بالمشاركين في الدورة، وشكر المشاركين على الالتزام والحضور، وقال يونس أن الدورة تهدف إلى تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال هذه الفئة المجتمعية المهمة والفعالة مجتمعياً.
  وتحدث يونس عن حالة حقوق الإنسان وتدهورها في المجتمع الفلسطيني مسلطاً الضوء على أهم التحديات التي تواجه العاملين في مجال حقوق الإنسان، وأكد يونس خلال حديثه على أهمية الحق في حرية الرأي والتعبير وأهمية حمايته مجتمعياً وتمنى أن تؤتي الدورة ثمارها حيث أن الهدف العام من الدورات التدريبية نشر وتوعية الجمهور بمفاهيم حقوق الانسان والقانون الانساني.
ومن جانبها قدمت السيدة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي نبذة حول طبيعة عمل المركز، وناقشت الجدول التدريبي مع المشاركين، وتمنت أن تضيف الدورة الجديد من المعلومات للمتدربين لتمكنهم من طرح قضايا حقوق الإنسان بشكل أكثر فعالية.
   وتستمر الدورة لأربعة أيام متتالية بواقع (24) ساعة تدريبية.
ويتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لكلاً من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومحتواهما، واتفاقية مناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة واتفاقية حقوق الطفل، مقدمة في القانون الدولي الانساني والحماية الخاصة للصحافيين، والحق في حرية الرأي والتعبير والقانون الفلسطيني، وانتهاكات حقوق الانسان والآليات المحلية والدولية للحماية، الحق في حرية الرأي والتعبير في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان،دور الإعلام في تعزيز حقوق الإنسان واليمقراطية والسلم الاهلي.
يذكر أن السيد محمود أبو رحمة منسق الاتصال والعلاقات الدولية في  المركز قدم الورشة التدريبية الأولى تحت عنوان 'مقدمة حول حقوق الإنسان' تطرق فيها إلى تعريف مفهوم حقوق الإنسان، والتطور التاريخي لحقوق الإنسان، إضافة إلى الشرعة الدولية لحقوق الإنسان.
فيما قدمت السيدة الشوبكي الورشة التدريبية الثانية حول المرأة والطفل في حقوق الانسان تطرقت من خلالها الى اتفاقية مناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة واتفاقية الطفل.
  انتهى    

هذا الموضوع يتحدث عن / #training