مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم ثلاث دورات تدريبية وورشتين تثقيفيتين خلال شهر أيار (مايو) 2011

05-06-2011

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان خلال شهر أيار (مايو) 2011 ثلاث دورات تدريبية حول 'حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وآليات الحماية'.
نظمت الدورة الأولى بقاعة مطعم الروتس، في الفترة الواقعة ما بين 3 - 5/5/2011 بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبيت الحكمة استهدفت (29) طالباً وطالبة في الجامعات الفلسطينية.
وبالتنسيق مع جمعية شرق غزة نظم مركز الميزان الدورة الثانية في قاعة الجمعية في حي الزيتون ما بين 24 - 26/5/2011، حيث استهدفت (29) امرأة من النساء المهمشات.
واستهدفت الدورة الثالثة (23) من العاملين والمتطوعين في مجال الدعم النفسي نظمت في قاعة الميزان بغزة خلال الفترة الممتدة بين 29 - 31/5/2011.
  تناولت الدورات عناوين متنوعة من بينها مقدمة في حقوق الإنسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، اتفاقية مناهضة جميع أشكال التمييز ضد المرأة، اتفاقية حقوق الطفل، أثر العنف على النساء والأطفال، مقدمة في القانون الدولي الإنساني، وحماية النساء والأطفال في القانون الدولي الإنساني.
  وفي ختام كل دورة خصص وقت لاختتامها تخلله إلقاء كلمات تؤكد على أهمية مضامين الدورات، وضرورة أن يعمل المشاركون والمشاركات على عكس ما استفادوه من معارف وخبرات ومهارات على سلوكهم، لأن معيار التغيير الحقيقي يتوقف على مدى التغيير الذي تحدثه القيم والمعارف على السلوك الاجتماعي.
كما تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات من قبل ممثلين عن المركز والجمعيات والمؤسسات الشريكة.
  هذا وكان مركز الميزان عقد ورشتي عمل يومي 10 و17 من أيار (مايو) نفسه استهدفت المعلمات وأولياء الأمور، وتمحورت  حول اتفاقية حقوق الطفل والمبادئ الأساسية التي تقوم عليها، ومفهوم الحق والواجب، وقيمة السلوك الإيجابي الذي يخلو من العنف في التعامل مع الأطفال، كما تناولت مقدمة عامة حول حقوق الإنسان.
  وتأتي الدورات والورشات في سياق نشاط المركز الدءوب والمتواصل لنشر ثقافة حقوق الإنسان والديمقراطية وقيمها بما يعزز من قدرات المجتمع ويسهم في دمقرطة مؤسساته من خلال خلق بيئة ثقافية حاضنة لثقافة التسامح والعدالة وسيادة القانون، بما يهم في إعمال حقوق الإنسان ويعزز من صيانتها واحترامها في المجتمع الفلسطيني.
  انتهى  

هذا الموضوع يتحدث عن / #training