مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان والصليب الأحمر وبيت الحكمة يفتتحون دورة تدريبية حول 'حقوق الإنسان والقانون الإنساني .. مفاهيم أساسية وآليات الحماية'

03-05-2011

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر وبيت الحكمة دورة تدريبية بعنوان (حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني .
.
مفاهيم أساسية وآليات حماية) في قاعة مطعم الروتس بمدينة غزة، اليوم الثلاثاء الموافق 3/5/2011، لعدد 37 متدرباً ومتدربة في قطاع غزة.
افتتحت الدورة السيدة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي بمركز الميزان، وشكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبيت الحكمة على التعاون وأكدت على أهمية استمرار العلاقة بين المركز ومؤسسات المجتمع المدني، إن هذه الدورة تهدف إلى العمل على تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وخاصة المستهدفة لفئة الشباب الذين يشكلون شريحة مهمة من فئات المجتمع الفلسطيني.
هذا وتستمر الدورة ثلاثة أيام متتالية بواقع (18) ساعة تدريبية.
ويتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لكلاً من القانون الدولي لحقوق الإنسان ومحتواه، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، التعددية والتسامح والديمقراطية وسيادة القانون، وآليات حماية حقوق الإنسان.
يذكر أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد قدمت يومين تدريبين حول القانون الدولي الانساني وآليات الحماية خلال شهر أبريل وتأتي هذه الأيام الثلاث كدورة مكملة لهذه الدورة.
  انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training