مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان لحقوق الإنسان يفتتح دورة بعنوان: اليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الطفل' بالتعاون مع اليونيسكو

16-03-2011 00:00

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان دورة تدريبية بعنوان (اليات رصد وتوثيق حقوق الطفل) بدعم من منظمة الأمم المتحدة (اليونيسكو) ضمن مشروع التخطيط للحد من الكوارث في فندق الكومدور، يوم الأحد الموافق 30/1/2010، ويشارك في الدورة مجموعة من المعلمين والمعلمات العاملين فى المدارس الواقعة فى المناطق العازلة.
افتتح الدورة المحامي رامي شقورة مساعد منسق مشروع التخطيط للحد من الكوارث فى المدارس، حيث رحب بالمشاركين في الدورة، وشكر وزارة التربية والتعليم على تعاونها الكامل وتسهيل تنسيق انطلاق الدورة.
كما وتم توضيح أهمية الندوات التثقيفية للمعلمين العاملين فى المدارس فى المناطق العازلة، التي تهدف إلى التعرف على اليات رصد وتوثيق اتهاكات حقوق الانسان التي تمارس بحق الطفل وكيفية معالجتها والتعرف على كيفية رصد هذه الانهاكات وأهمية توثيقها فى خدمة الضحايا، كما تم استعراض برنامج الدورة والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها.
وفي هذا السياق تمت الاشارة إلى أنها تهدف إلى كيفية توثيق انتهاكات حقوق الانسان بشكل دقيق يخدم الضحايا ويضمن حقهم فى اللجوء الى القضاء وشدد على الدور البارز والمؤثر للمعلمين فى كيفية التعامل مع هذه الانتهاكات وكيفية توثيقها.
هذا وتستمر الدورة على مدى ستة أيام بواقع (30) ساعات تدريبية،.
ويشارك في تنفيذ الندوات فريق متخصص من ذو الخبرة في مجال حقوق الإنسان.
  انتهــى

هذا الموضوع يتحدث عن / #childern