إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم الدورة التدريبية الثالثة حول 'رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الطفل في النزاع المسلح'

17-03-2011 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان، دورة تدريبية بعنوان 'رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الطفل في النزاع المسلح'، وذلك يوم الأربعاء الموافق 16/3/2011 في قاعة بلدية خان يونس (المقر الجديد).
وهي الدورة الثالثة ضمن مشروع التخطيط للحد من مخاطر الكوارث في المدارس.
التي ينظمها مركز الميزان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، وبدعم من مكتب حرم سمو الأميرة الشيخة موزة بنت ناصر المسند عبر منظمة اليونسكو، ضمن سلسلة من الدورات شرع المركز في تنفيذها في مطلع شهر مارس 2011.
واستهدفت الدورة 20 معلم ومعلمة من مدرستي المعري الأساسية للبنات وعبسان الجديدة الأساسية بنات) الواقعتين في المناطق الحدودية، شرق مدينة خان يونس.
واستمرت الدورة ستة أيام متتالية بواقع (24) ساعة تدريبية.
حيث تتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين باتفاقية حقوق الطفل وآليات حماية الطفل وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة وحماية النساء والأطفال في النزاع المسلح وآليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وآلية الرصد والإبلاغ لانتهاكات حقوق الطفل في وقت النزاع المسلح.
وفي ختام الدورة شكر السيد غريب السنوار باحث المركز الميداني في منطقة خان يونس، وزارة التربية والتعليم العالي على التعاون المستمر والفعال الذي يسهم في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الطفل، كما شكر الحضور على روح الالتزام التي تميزوا بها، وعلى الاهتمام الكبير في الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات خلال سير الجلسات، متمنياً أن تكون الدورة قد كانت بحجم توقعاتهم من حيث زيادة معرفتهم بقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بحقوق الطفل، وخاصة قرار 1612 وآلياته، وتطوير مهاراتهم في كيفية رصد انتهاكات حقوق الطفل في النزاع المسلح وآليات الحماية نحو تحسين حماية الأطفال ضحايا الاحتلال والحصار والحرب.
يذكر أن مركز الميزان كان قد نظم الدورة الأولى في فندق الكمودور في مدينة غزة وامتدت من 30/1/2011 إلى 3/2/2011 والدورة الثانية في مركز التدريب التابع لوزارة التربية والتعليم مديرية شمال غزة وامتدت من1/3/2011 إلى 8/3/2011.
هذا ويواصل مركز الميزان تنظيم دورات تدريبية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ضمن مشروع التخطيط للحد من مخاطر الكوارث في المدارس حتى نهاية شهر أبريل 2011.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #childern