بيانات صحفية

الميزان ينظر بخطورة بالغة لتصاعد حالات قتل النساء ويستنكر جريمة قتل فتاة في غزة ويطالب بإحالة المجرمين للعدالة

    شارك :

2 ديسمبر 2009 |المرجع 97/2009

وصلت المواطنة (ر، س) 29 عاماً، من سكان مخيم الشاطئ إلى مستشفى دار الشفاء بغزة جثة هامدة، عند حوالي الساعة 14:20 من ظهر يوم الجمعة الموافق 27/11/2009، وأفادت المصادر الطبية أن الفتاة تعرضت للخنق ما تسبب في وفاتها، كما أفادت مصادر شرطية بأنها باشرت التحقيق في ملابسات الحادث، وأنها اعتقلت عدد من الأشخاص المشتبه بضلوعهم في الحادث من أقارب الضحية، ورجحت تلك المصادر أن يكون الحادث على خلفية الشرف، علما بان الجريمة ارتكبت قبل اليوم المقرر لزفافها بثلاثة أيام، وما تزال الشرطة تجري تحقيقاتها وتحتجز المشتبه فيهم.
مركز الميزان يستنكر الجريمة التي أودت بحياة فتاة، ويطالب النيابة العامة باتخاذ التدابير الكفيلة بالكشف عن ملابسات هذه الجريمة وإحالة من يثبت تورطهم فيها إلى العدالة.
والميزان يشدد على أن التهاون مع مرتكبي جرائم القتل التي تبرر بأنها صوناً لشرف العائلة شكل عاملاً رئيساً وراء الارتفاع الملحوظ لجرائم القتل على خلفية شرف العائلة، حيث يرتفع عدد القتلى خلال العام 2009 في قطاع غزة فقط إلى (11) أشخاص من بينهم ستة إناث.
والمركز يشدد على ضرورة وقف التساهل مع جرائم قتل النساء التي عادة ما تبرر على أنها صوناً لشرف العائلة وفي كثير من الحالات تتضح دوافع القتل ويظهر أن لا علاقة لها بالشرف وإنما هي وسيلة المجرمين للإفلات من العقاب.
  انتهى