مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

بمقره في مخيم جباليا, مركز الميزان ينظم ورشة عمل بعنوان 'مؤسسات المجتمع المدني وقضايا حقوق الإنسان'

07-05-2009 00:00

 انطلاقاً من واقع حرصه على تعزيز أواصر علاقته مع المؤسسات الأهلية في محافظة شمال غزة وتعزيز العلاقة فيما بين هذه المؤسسات، نظّم مركز الميزان لحقوق الإنسان، لقاءً تنسيقياً في مقره في مخيم جباليا للاجئين، تحت عنوان: 'مؤسسات المجتمع المدني وقضايا حقوق الإنسان'، وذلك عند حوالي الساعة 11:00 من صباح يوم الخميس الموافق 7/5/2009.
  شارك في اللقاء ممثلون عن (25) مؤسسة أهلية من مؤسسات شمال غزة.
وافتتح الأستاذ: سمير زقوت، منسق وحدة البحث الميداني في المركز اللقاء مرحباً بالمشاركين، ثم استعرض أهداف هذا اللقاء، والنتائج المرجوة منه، مشدداً على أهمية اللقاء وموضحاً فوائد تعزيز التشبيك بين المؤسسات الأهلية والارتقاء في  التنسيق بينها بما يسهم في الاتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها.
وتحدث عدد كبير من المشاركين في اللقاء مشيدين بالمبادرة لتنظيم هذا اللقاء ومشددين على ضرورة الابتعاد عن التسييس في عمل المؤسسات الأهلية وتنسيق الجهود فيما بينها لمواجهة أي عقبات قد تواجه البعض منها.
كما أثار المشاركون بعض القضايا الخاصة التي تقتضي تفعيل التنسيق بين المؤسسات لتحقيق نتائج كمشكلة تعليم الصم، ومشكلة مزارعي التوت الأرضي، والمشاكل البيئية التي تعاني منها المنطقة الشمالية.
  وتناول مدير المركز، الأستاذ: عصام يونس، في حديثه دور مركز الميزان ومؤسسات المجتمع الأهلي كافة في خدمة المواطن والمجتمع، ثم دخل الحضور في نقاش عام حول قضايا حقوق الإنسان في المحافظة، وكيفية تدخل المركز في حل بعض منها، سواء أكان التدخل قانونياً، أو بتسليط الضوء على تلك المشاكل، أو طرحها لذوي الاختصاص وللرأي العام.
  وفي نهاية اللقاء أكد المشاركون على أهمية التواصل وتكرار هذا الشكل من المبادرات التي من شأنها أن ترتقي بمستوى العمل الأهلي في المنطقة الشمالية.
  انتهى،

هذا الموضوع يتحدث عن / #ESC rights