مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان لحقوق الانسان ووكالة الغوث لتشغيل اللاجئين ينظمان حفل اختتام مخيمات حقوق الانسان العشر لعام 2006

14-08-2006 00:00

نظم أمس مركز الميزان لحقوق الانسان بالشراكة مع وكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين حفل اختتام مخيمات حقوق الانسان العشر لهذا لعام 2006، بحضور المئات من الأطفال المشاركين في المخيمات، والمربين، والسيد محمد مقبل نائب رئيس التربية والتعليم بوكالة الغوث، والسيد عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الانسان إضافة للعديد من المشرفين والعاملين بوكالة الغوث ومؤسسات أهلية ودولية.
افتتح الحفل بتلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء وخصوصا الشهداء الاطفال في فلسطين ولبنان، تلاها كلمة مشروع تعليم حقوق الإنسان، ألقاها السيد وليد عباس، الذي ثمن بكلمته التجربة الرائعة من خلال الشراكة بين المؤسستين مؤكداً على ضرورة تكرار التجربة.
هذا وتناول السيد عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الانسان في كلمته أهمية تنفيذ مثل هذا المشروع، الذي هدف بالدرجة الأولى الى تعزيز مفاهيم حقوق الطفل وحقوق الانسان، و أهمية خوض مثل هذه التجربة وما حققته من نجاحات شاكراً وكالة الغوث على التعاون الرائع الذي أسهم في إنجاح تجربة المخيمات العشر، مركزاً على أهمية توفير فضاء من الحرية والمساواة، يتيح للأطفال إظهار مهاراتهم، وفي الوقت نفسه إكسابهم معارف ومهارات جديدة.
ومن جانبه اكد السيد محمد مقبل، نائب رئيس برنامج التربية والتعليم، أن هذا المشروع من أهم المشاريع التي أكدت مبدأ الشراكة وأهميته مع مؤسسات المجتمع المدني، وأهمية العمل على نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان.
وتخلل الحفل عرض مجموعة من الفقرات الفنية، قدمها الأطفال المشاركون في المخيمات، كالدبكة الشعبية وأغاني ومشاهد مسرحية، وعروض فنية ورياضية وشعر بالإضافة للعديد من الفقرات المتنوعة.
وفي ختام الحفل تم افتتاح المعرض الفني لمنتجات المخيمات الفنية والتي تضمنت العديد من الجداريات واللوحات اليدوية والمنحوتة التي عبر من خلالها الاطفال عما يجول بخاطرهم، والتي نالت اعجاب الجميع مثمنين عالياً تجربة العمل المشترك.
يذكر أن مركز الميزان لحقوق الإنسان ووكالة الغوث الدولية، أطلقا عشر مخيمات صيفية، بتاريخ 29/7/2006، توزعت على محافظات قطاع غزة الخمس بواقع مخيمين في كل محافظة، واحد للإناث وآخر للذكور.
انتهى
 

هذا الموضوع يتحدث عن / #training