مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان لحقوق الانسان ينظم لقاءً مفتوحاً حول واقع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في قرية أم النصر

20-12-2006 00:00

نظم مركز الميزان، اليوم الأربعاء الموافق 20/12/2006، لقاءً مفتوحاً حول واقع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، في القرية البدوية ' قرية أم النصر'في بلدة بيت لاهيا في شمال غزة.
وذلك بحضور جمع من سكان القرية وأعضاء المجلس القروي ورئيس بلدية أم النصر الأستاذ زياد أبو ثريا.
وافتتحت المدربة شيرين الشوبكي اللقاء بالترحيب بالحضور الكريم مشددة على أهمية التواصل بين المركز وبين سكان القرية معتبرةً أن اللقاء يهدف لإلقاء الضوء على أهم المشاكل التي تعاني منها القرية، الأمر الذي سيترتب عليه العديد من اللقاءات المستقبلية، بحضور شخصيات مسئولة من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة بالمشاكل التي يعاني منها السكان.
هذا وأعرب رئيس بلدية القرية زياد أبو ثريا عن شكره العميق لمركز الميزان حيث ثمن الجهود التي بدلها المركز في قضية برك المياه العادمة، مشدداً على أن القرية تعاني من العديد من الأمراض والمشاكل على الصعيد التعليمي حيث تجبر الفتيات على ترك مقاعد الدراسة بعد مرحلة الاعدادية لعدم وجود مدارس خاصة بالمرحلة الثانوية، اضافة لنسبة البطالة العالية حيث كان اغلب سكان القرية يعتمدون العمل داخل اسرائيل وبسبب الاغلاق تأثر السكان وأصبح مستوى المعيشة في أدنى مستوياته.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد ياغي مدير العيادة الصحية التابعة لاتحاد لجان الإغاثة الطبية في المنطقة أن أغلب السكان يعانون من كثير من الأمراض والتي منها ضيق التنفس، أمراض بالجهاز الهضمي، الديدان والعديد من أنواعها مثل القارديا وغيرها العديد من الطفيليات.
وأكد الدكتور ياغي ان السبب يعود لبرك المياه العادمة التي تتجمع حول القرية والتي تنتشر منها رائحة سيئة جداً بالإضافة للعديد من الطفيليات.
وبدورها شكرت المدربة شيرين الشوبكي الحضور الكريم مشددة على أن مركز الميزان سيتابع مجمل القضايا التي تشكل مصدر معاناة للسكان والعمل على حلها وفقاً لإمكانيات المتاحة.
انتهـــى

هذا الموضوع يتحدث عن / #ESC rights