مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

مركز الميزان يستنكر تصعيد قوات الاحتلال لجرائم الاغتيال والتصفية الجسدية

05-06-2006 00:00

أصدر مركز الميزان بياناً صحفياً استنكر فيه جريمة الاغتيال والتصفية الجسدية التي ارتكبتها قوات الاحتلال مساء اليوم الاثنين الموافق 5/6/2006.
وجاء في البيان إن مركز الميزان لحقوق الإنسان إذ يستنكر سياسة الاغتيالات والتصفية الجسدية التي تنتهجها قوات الاحتلال بشكل منظم، فإنه يؤكد على أن التحقيقات الميدانية تثبت عدم اكتراث تلك القوات لحياة المدنيين، وتعمدها إيقاع القتلى والمصابين في صفوفهم.
ويؤكد المركز أن هذه الجرائم تأتي في سياق انتهاكات قوات الاحتلال لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما الحق في الحياة، وانتهاكاتها الجسيمة لقواعد القانون الدولي، لاسيما اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب.
مركز الميزان يعبر عن بالغ قلقه جراء العدوان الإسرائيلي المتصاعد، في ظل عجز المجتمع الدولي عن التدخل الفاعل لتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
والمركز إذ يستنكر بشدة هذه الجرائم المتواصلة، فإنه يؤكد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي - لاسيما الأطراف السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة - اليوم أكثر من أي وقت مضى، لحماية المدنيين وممتلكاتهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وملاحقة من أمروا ونفذوا جرائم الحرب بحق السكان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة جرائم الاغتيال والتصفية الجسدية.
كجزء أساس من واجبها القانوني والأخلاقي بموجب اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وقت الحرب.

هذا الموضوع يتحدث عن / #IOF