إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

اشتباكات مسلحة تؤدي إلى مقتل شخصين، واختطاف شخصين، وأوقعت عدداً من الجرحى في رفح

12-06-2006 00:00

جرى تبادل لإطلاق النار، عند حوالي الساعة 1:30 من مساء الاثنين الموافق 12/6/2006 بين مسلحين من حركة حماس وجهاز الأمن الوقائي، ما أدى إلى مقتل حماد جزر، البالغ من العمر (30) عاماً، جراء إصابته بعدة أعيرة نارية في أنحاء متفرقة من الجسم (الصدر والبطن والساق اليمنى) نقل على إثرها إلى مستشفى أبو يوسف النجار ومن ثم حوّل إلى مستشفى غزة الأوروبي حيث فارق الحياة بعد حوالي نصف ساعة.
يذكر أن الاشتباك اندلع خلال جنازة تشييع جثمان حسام عبد الحكيم أبو عنزة، البالغ من العمر (25) عاماً، الذي توفي متأثراً بجراح أصيب بها إثر اشتباك مسلح نشب فجر يوم الأحد الموافق 4/6/2006.
كما فتح مسلحون النار، عند حوالي الساعة 2:35 من مساء يوم الاثنين الموافق 12/6/2006، تجاه أيمن أبو حطب، أحد أفراد جهاز الأمن الوقائي فأصابوه في قدميه، وقاموا بخطفه ونقله لجهة غير معلومة.
هذا وتم إطلاق سراح أبو حطب بعد حوالي نصف ساعة من اختطافه.
وتوالت التطورات بعد محاصرة مقر جهاز الأمن الوقائي في رفح، حيث بدأ المسلحون بإطلاق الرصاص والقذائف الصاروخية، عند حوالي الساعة 4:10 من مساء الاثنين الموافق 12/6/2006، تجاه مبنى الأمن الوقائي في رفح.
واستمر المقر محاصراً حتى حوالي الساعة 19:15 مساءاً حيث وصلت لمستشفى النجار 14 إصابة وصفت بالمتوسطة، وقتل الشاب سليمان خميس زنون، البالغ من العمر (34) عاماً، إثر إصابته بعيار ناري في الصدر.
هذا وحاول عشرات المواطنين التقدم نحو المسلحين في محاولة منهم لفض الاشتباك إلا أن محاولتهم باءت بالفشل.
يذكر أن الاشتباكات توقفت إثر تدخل قوات الأمن الوطني، وأدت إلى إصابة عدداً من الأشخاص جرحى، ولم يتم التعرف على العدد الحصري للجرحى.

هذا الموضوع يتحدث عن / #state of insecurity