أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم دورة متخصصة للمحامين في القانون الدولي الإنساني

    شارك :

28 أكتوبر 2008 |المرجع 49/2008

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء الموافق 28/10/2008 دورة تدريبية بعنوان 'القانون الإنساني الدولي وإجراءات التقاضي'.
هدفت الدورة التي عقدت في مقر مركز الميزان لحقوق الإنسان بمدينة غزة إلى تطوير مهارات ومعارف مجموعة من المحامين بالقانون الدولي الإنساني وإجراءات التقاضي ذات الصلة به.
امتدت الدورة على مدى خمسة أيام بواقع (24) ساعة تدريبية، واستهدفت نحو (20) محامياً ومحاميةً من المزاولين والمحامين تحت التمرين.
وتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لكل من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومحتواهما، والفئات المحمية بموجب هذين القانونين، وحالات انطباقهما، وآليات إنفاذهما، ومسؤولية دولة الاحتلال تجاه سكان الأراضي المحتلة، القانون الجنائي الدولي وآلية محاكمة مرتكبي انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني.
جاءت هذه الدورة ضمن فعاليات مشروع 'تعزيز القانون الدولي الإنساني في قطاع غزة'، الذي يهدف إلى رفع الوعي بالقانون الدولي الإنساني، وتعزيز القدرة على توظيفه من أجل توفير حماية أفضل للمدنيين تحت الاحتلال، وهو مشروع ينفذه مركز الميزان لحقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة دايكونيا.
انتهى