مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

بيان صحفي: الميزان يطالب بالتحقيق في ظروف وملابسات مقتل نزيلين في مستشفى غزة للطب النفسي

14-03-2021

يطالب مركز الميزان لحقوق الإنسان الجهات المختصة في قطاع غزة بالتحقيق في ظروف وملابسات مقتل نزيلين في مستشفى غزة للطب النفسي الواقع في حي النصر غرب المدينة، بعدما قام أحد النزلاء مساء أمس السبت، وبحسب تصريح وزارة الداخلية بالاستيلاء على سلاح أحد أفراد الشرطة وإطلاق النار تجاه أحد النزلاء، من ثم تعاملت معه الشرطة وأطلقت النار تجاهه ما أدى إلى مقتله.

 

وبحسب المعلومات المتوفرة، فقد سيطر أحد السجناء الجنائيين (م. د)، (21 عاماً)، من سكان محافظة رفح، متهم في جريمة قتل بتاريخ 6/2/2021، وهو موقوف في المستشفى تمهيداً لعرضه علي لجنة الكومسيون الطبي، عند حوالي الساعة 15:20 من مساء يوم السبت الموافق 13/03/2021، على سلاح أحد عناصر شرطة الحراسة خلال تواجده في مستشفى الطب النفسي الكائن غرب حي النصر غرب مدينة غزة، وأطلق النار تجاه أحد النزلاء ممن يتلقون الرعاية الطبية، ويدعى محمد زياد حسين الصوص (24 عاماً)، من سكان مخيم البريج في المحافظة الوسطى، حيث أصيب بثلاثة أعيرة نارية في الجزء العلوي من الجسم، ما أدى إلى مقتله، في حين أطلق أحد عناصر الشرطة النار تجاه مطلق النار وأرداه قتيلاً.

 

وقد حاول باحثو المركز الوصول لإدارة المستشفى والعاملين والنزلاء للحصول على معلومات وشهادات عيان ممن كانوا متواجدين ولكنه تعذر ذلك ونطالب بتسهيل الوصول للمعلومات والتعاون مع باحثي المركز.

 

مركز الميزان لحقوق الإنسان وبالنظر إلى أن الحادث حصل في مستشفى حكومي وأحد أطرافه موقوفا لدى الشرطة، واستخدم في الحادث سلاح الشرطة، فإن المركز يطالب النيابة العامة بالتحقيق في الحادث والوقوف على كافة ملابساته وتفاصيله، ونشر نتائج التحقيق على الملأ، وبالأخص حول الإجراءات المتبعة في نقل واحتجاز المتهمين في جنايات، وحول تمكن أحد النزلاء من السيطرة على سلاح أحد أفراد الشرطة.

 

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #state of insecurity #interior #فوضى السلاح