مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم دورة تدريبية بالتعاون مع اتحاد كليات الطب في فلسطين حول مفاهيم حقوق الانسان والانتخابات

07-03-2021

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان دورة تدريبية بالتعاون مع اتحاد كليات الطب في فلسطين حول " مفاهيم حقوق الانسان والانتخابات" في فندق المتحف (قاعة بيت الداية)، استهدفت الدورة (31) من طلاب/ت كلية الطب منهم (13) طالبة.

هذا واستمرت الدورة التدريبية لمدة 3 أيام تدريبية، من تاريخ 2 مارس حتى 4 مارس 2021، حيث تناولت الدورة عدة مواضيع وهي: "مفاهيم أساسية في حقوق الإنسان والشرعة الدولية، الانتخابات في فلسطين، الرقابة على العملية الانتخابية" .

افتتحت الدورة الاستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان مرحبة بالمشاركين/ات، ثم تحدثت حول عمل المركز ودوره في توثيق الانتهاكات ورفع الوعي وتقديم المساعدة القانونية للضحايا، وأكدت على أهمية التواصل مع المركز بوحداته المختلفة لتلقي الخدمات المناسبة، ودعت المشاركين إلى تحقيق الاستفادة القصوى من محاور الدورة التدريبية وذلك من خلال تعرفهم على المفاهيم الأساسية لحقوق الانسان بالإضافة إلى التعرف على قانون الانتخابات الفلسطيني وتعديلاته والرقابة على العملية الانتخابية، والقيام بعملية انتخابية بشكل تطبيقي.

كما اختتم الأستاذ عصام يونس مدير عام مركز الميزان التدريب بالحديث حول دور الأطباء في تحقيق العدالة من خلال رسالتهم السامية لحماية حقوق الانسان والتزامهم بأخلاقيات مهنة الطب ودورهم في تعزيز حقوق الانسان وخاصةً الحق في الصحة.

كما تناول يونس أهمية المشاركة في العملية الانتخابية وخصوصاً لفئة الشباب ودورهم الكبير في تغيير الواقع بما يتلاءم مع طموحاتهم. كما قدم الشكر لهم لالتزامهم، متمنياً أن تكون التدريبات قد لبت أهداف المشاركين والمشاركات.

ويأتي هذا التدريب ضمن أنشطة المركز الرامية لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الانسان لكافة شرائح المجتمع.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training #elections 2021