مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

خبر صحفي: الميزان ينظم لقاء لتخريج دفعة من المحامين والصحافيين المشاركين في دورتين حول: تنمية وتطوير المهارات القانونية السنوية للمحاميين، ودور الصحافيين في حماية ضحايا الانتهاكات

06-02-2021

نظم مركز الميزان لقاء يوم الأربعاء الموافق 3 فبراير 20121، لتخريج دفعة محامين ومحاميات دورة تطوير المهارات القانونية لعام 2020، وهي دورة متخصصة ينظمها المركز سنوياً، للعام السابع عشر على التوالي تحت عنوان "تنمية المهارات القانونية للمحاميين"، واستهدفت الدورة (32) محامي ومحامية استمرت لمدة ستة أشهر، بواقع مائة وخمسون ساعة تدريبية منذ تاريخ 2/7/2020 وحتى تاريخ 8/12/2020. حيث تناول البرنامج التدريبي  مجموعة من المواضيع التي تتعلق بالقانون الفلسطيني وحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، بالإضافة للقانون الدولي الإنساني,

إضافة الى تخريج مجموعة من الصحافين والصحافيات الملتحقين في الدورة التدريبية المتخصصة للصحافيين ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي وذلك ضمن مشروع تعزيز المراقبة والحماية وإعادة التأهيل لمتضرري الانتهاكات في المناطق مقيدة الوصول (ARA)،  بتمويل من الاتحاد الأوروبي.، حول" دور الصحافيين في حماية ضحايا الانتهاكات"، والتي استهدفت عدد (34) من الصحافيين والصحافيات نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي واستمرت الدورة لمدة 9 أيام، من تاريخ 18 نوفمبر حتى 16 ديسمبر 2020، عبر تطبيق Zoom الالكتروني، بواقع (9) جلسات تدريبية لفئة الصحافيين ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي.

افتتح احتفال التخريج كل من الأستاذ/عصام يونس مدير عام مركز الميزان لحقوق الإنسان، والأستاذة/ شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي.

توجهت الأستاذة/ شيرين الشوبكي بالشكر للمحاميين والمحاميات والصحافيين والصحافيات المشاركين/ات في الدورات التدريبية على الاهتمام والالتزام الذي أبدوه طيلة أيام التدريب والذي بدوره ساهم في إنجاح فعاليات التدريبات، متمنية أن تكون قد شكلت الدورات إضافة جديدة لهم على الصعيدين العملي والنظري، وأكدت على أهمية تواصلهم مع المركز واطلاعهم على إصدارته والمشاركة في أنشطته وأن المركز يرحب بالتعاون الدائم مع جميع المشاركين في التدريبات وكافة الأنشطة التي ينفذها المركز.

وبدوره تحدث الأستاذ/ عصام يونس عن التطور المتسارع في المجتمعات وواقع حقوق الإنسان، وما تشهده المنطقة من تغيرات تستوجب العمل على دعم وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان المتأصلة بما يحفظ الكرامة الإنسانية. وأكد يونس أن الغرض من التدريبات لم يكن بالأساس لتلقي معلومات قانونية أو حقوقية فقط، ولكن لتوسيع المدارك في فهم كل الأشياء المطروحة في حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني وغيرها بما هو مقبول أو غير مقبول، لضمان انتاج انسان ناجح متفاعل بإيجابية في المجتمع.

وتحدث يونس عن أهمية الانتخابات القادمة مشددا ُعلى وجوب المشاركة في العملية الانتخابية وأهمية المعرفة والاطلاع من أجل أن يقوم الشباب بدوره في تعميم وتعزيز ثقافة المشاركة في العملية الانتخابية والمساهمة في التغيير للوصول لواقع أفضل يبينه الشباب بما يتناسب وطموحاتهم. شاكراً لهم التزامهم وجديتهم في تلقي التدريب، متمنياً أن تكون التدريبات قد لبت أهداف المشاركين والمشاركات.

وتأتي هذه التدريبات ضمن أنشطة المركز الرامية لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الانسان لكافة شرائح المجتمع.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training #IHL