إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

خبر صحافي: مركز الميزان ينظم يوماً ترفيهياً لإعادة تأهيل مزارعات من الأكثر عرضة للانتهاكات

18-08-2020 09:34

نظمت وحدة التدريب والاتصال المجتمعي فعاليات يوم (حقنا نتنفس) للمزارعات، استهدف (28) مزارعه، ممن تعرضن للانتهاكات بفقدان أحد أبنائهن أو أزواجهن أو ممن تعرضن للإصابة، أو كن ضحية هدم منازلهن وتجريف أراضيهن.

 

وكانت الفئة المستهدفة من المزارعات القاطنات في منطقة وداي السلقا_ المنطقة الوسطى وما حولها من مناطق زراعية مثل القرارة ومنطقة أبو العجين، وتراوحت أعمارهن بين (26_60) عاماً.

 

هذا ونفذ اليوم الترفيهي في شاليه الشروق الدولي في مدينة غزة، وذلك ضمن مشروع تعزيز المراقبة والحماية وإعادة التأهيل لمتضرري الانتهاكات في المناطق مقيدة الوصول (ARA)،  بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

 

وافتتحت فعاليات اليوم الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز، حيث تطرقت لتعريف المشاركات بالهدف من النشاط ودعتهن للتفاعل وعدم التردد في الاستفادة من كل ما سيقدم خلال اليوم الترفيهي. كما نوهت الشوبكي إلى شعار الفعالية الذي حمل اسم (حقنا نتنفس) للتعبير عن حق النساء في السلامة الجسدية والنفسية.

 

 وتضمن اليوم الترفيهي العديد من الفقرات المتنوعه منها ألعاب التعارف وكسر الجمود، التفريغ النفسي من خلال التنفس (يوغا)، الأنشطة الترفيهية التشاركية التي تهدف للتفريغ النفسي عند الكبار، جلسات توعوية قانونية حول النساء في النزاعات المسلحة صممت لتحاكي واقع النساء المزارعات، وإثارة نقاش حول حقوق المرأة، إضافة إلى تنظيم جلسات الفريغ نفسي المتخصصة.

 

ويسعى مركز الميزان من خلال تنفي٫ نشاطات كهذه إلى المساهم في إعادة تأهيل المزارعات الأكثر عرضة للصدمات ودمجهن في المجتمع وتعزيز حماية حقوقهن.

 

انتهى

 

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #woman