مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

بيان صحفي: مركز الميزان يطالب بالإفراج عن الصحافيين النجار وأبو اسحاق

21-07-2020 11:56

التوقيت: 14:00 القدس

 

يطالب مركز الميزان لحقوق الانسان لحقوق الإنسان بالإفراج عن الصحافيين مثنى سليمان النجار (35 عاماً)، وطارق محمد أبو اسحاق (35 عاماً)، من محافظة خان يونس الذين جرى احتجازهما يوم الأحد الموافق 19/7/2020، وذلك على خلفية نشرهما تقرير مصور لطالبة ادعت وجود خطأ في نتيجة امتحان الثانوية العامة.

 

ووفق متابعة المركز فقد تم استدعاء الصحافيين النجار وأبو سحاق عند حوالي الساعة 11:30 من صباح يوم الخميس الموافق 16/7/2020، وخضعا لاستجواب المباحث العامة، وتم نقلهما لمقر النيابة العامة بمحافظة خان يونس لاستكمال إجراءات التحقيق، وأطلق سراحهما عند حوالي الساعة 7:00 من مساء اليوم نفسه، ليتم استدعائهما واحتجازهما مساء أول أمس الأحد الموافق 19/7/2020.

 

تجدر الإشارة إلى أن محكمة صلح خان يونس قد مددت مساء اليوم الثلاثاء الموافق 21/7/2020، حبس الصحافيين لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق.

 

مركز الميزان لحقوق الإنسان إذ يطالب بالإفراج عن الصحافيين الاثنين، فإنه يؤكد على ضرورة تعزيز مبدأ سيادة القانون واحترام الحق في حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي، انسجاماً مع القانون الأساسي الفلسطيني، وانسجاماً مع القانون الدولي لحقوق الإنسان ويؤكد على ضرورة التزام الصحفيين بأخلاقيات المهنة. كما يطالب المركز بوقف الاستدعاءات والاعتقالات وفرض القيود على خلفية العمل الصحفي، وتوفير الحماية الكاملة للصحافيين، وإشاعة الأجواء التي تعزز من الحريات.

 

 

انتهى

 

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #press