إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم دورة تدريبية حول حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني وآليات الرصد والتوثيق

18-06-2020 09:47

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان دورة تدريبية للخريجين والخريجات حول ""حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني وآليات الرصد والتوثيق"، في مقر الجمعية الشرقية للزراعة والتطوير-خانيونس-عبسان الجديدة، استهدفت الدورة (30) مشارك منهم (21) خريجة، واستمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية بتاريخ 15/6/2020 حتى 17/6/2020.

افتتحت الدورة المحامية نهى أبو ظريفة من وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان مرحبة بالمشاركين/ات، ثم تحدثت حول عمل المركز ودوره في توثيق الانتهاكات ورفع الوعي وتقديم المساعدة القانونية للضحايا، وأكدت على أهمية التواصل مع المركز بوحداته المختلفة لتلقي الخدمات المناسبة، ودعت المشاركين إلى تحقيق الاستفادة القصوى من محاور الدورة التدريبية وذلك من خلال تعرفهم على المفاهيم الأساسية لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، مؤكدا على أهمية التعرف على اليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان.

واستكملت اليوم التدريبي الأول في مقدمة حول حقوق الانسان، والتي شملت الحقوق الواردة في الاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهديين الدوليين والتطور التاريخي الذي مرت به حقوق الانسان، وخصائص وصفات حقوق الانسان وضرورة التمتع بها لحماية الكرامة الانسانية المتأصلة.

وفي اليوم التدريبي الثاني استعرض مسئول منطقة خانيونس في مركز الميزان الأستاذ/ غريب السنوار مقدمة في القانون الدولي الانساني والتطور التاريخي لاتفاقيات جنيف الأربع وخصوصاً حماية المدنيين في النزاعات المسلحة، ثم تطرق لقواعد سير العمليات العسكرية و مبادئ القانون الدولي الانساني.

وفي اليوم التدريبي الثالث تناول الاستاذ/ محمد الدعالسة، باحث المنطقة الوسطى في مركز الميزان، آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان، كما وتناول كيفية الحصول على المعلومات ووسائل الرصد والتوثيق، وتحدث عن آليات توثيق الانتهاكات في مركز الميزان.

ويأتي هذا التدريب ضمن أنشطة المركز الرامية لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الانسان لكافة شرائح المجتمع .

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training