مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم ورشة عمل حول حماية المدنيين في النزاعات المسلحة

17-06-2020 09:13

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان ورشة عمل تدريبية للمزارعات حول "حماية المدنيين في النزاعات المسلحة" بالتعاون مع الجمعية الشرقية للزراعة والتطوير- خانيونس- عبسان الجديدة، واستهدفت الورشة عدد (20) سيدة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 17/6/2020.

افتتحت الورشة المحامية/ نهى أبو ظريفة، من وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز مرحبةً بالمشاركات، ثم تحدث مع المزارعات حول عمل المركز ودوره في توثيق الانتهاكات ورفع الوعي وتقديم المساعدة القانونية للضحايا وكيفية التواصل مع المركز وخصوصاً وحدة المساعدة القانونية ووحدة البحث الميداني لأهمية تلقي خدمات المركز.

هذا وقدمت أبو ظريفة مقدمة حول القانون الدولي الإنساني ونطاق تطبيقه وقواعد القانون الدولي الإنساني والمبادئ التي يقوم عليها القانون الإنساني لتحقيق هدف حماية المدنيين والحد من آثار النزاعات المسلحة وتقييد أساليب ووسائل القتال. كما تحدثت بالتفصيل حول حماية المدنيين في النزاعات المسلحة وفقاً لاتفاقية جنيف الرابعة، وتناولت بشكل خاص حماية النساء والأطفال في النزاعات المسلحة وقواعد التعامل مع هذه الفئة وطرحت المزارعات الانتهاكات التي تعرضن لها في عدوان 2014 من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي وما نتج عنه من آثار جسدية ونفسية عليهن.

وتأتي هذه الورشة ضمن أنشطة المركز الرامية لنشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training #IHL