مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

الأجهزة الأمنية في غزة تعتدي على تظاهرة طلابية وتعتقل عدداً من الطلبة

13-03-2019 17:51

اعتدت الشرطة في قطاع غزة، عند حوالي الساعة 7:30 من صباح يوم الأربعاء الموافق 13/3/2019، على تظاهرة لطلبة المدارس في منطقة الشيخ زايد في محافظة شمال غزة، واعتقلت عدداً منهم.

وتفيد التحقيقات الميدانية أن تظاهرة للطبة انطلقت قرب مدرسة خليفة بن حمد الثانوية للبنين، حيث هتف المتظاهرون دعماً للحراك المقدسي الخاص ببوابة الرحمة. غير أن قوة من الشرطة اعتدت على الطلبة بالضرب، واعتقلت عدداً منهم، واقتادتهم إلى مقر شرطة مركز شرطة مدينة بيت لاهيا في محافظة شمال غزة.

هذا واعتدى عناصر الشرطة على الطالب محمد عبد الفتاح عبد الجواد الشرافي(16عاماً) بالضرب المبرح، وقاموا باعتقاله واقتادوه إلى مقر مركز شرطة مدينة بيت لاهيا.

ويفيد والد الطفل الشرافي، أن ابنه محمد كان متوجهاً للمدرسة، صباح اليوم، عندما تصادف مروره قرب تجمع للشبان المشاركين في التظاهرة السلمية، حيث اعتدى أحد عناصر الشرطة على محمد بالضرب المبرح، وقاموا باقتياده إلى مركز شرطة بيت لاهيا في ذات المحافظة. هذا وأفرجت الأجهزة الأمنية عن الشرافي عند حوالي الساعة 10:00 من صباح اليوم نفسه.

من جهتها أعلنت المصادر الطبية في المستشفى الأندونيسي أن الشرافي يعاني من كدمات حول العين اليسرى مع ازرقاق في المنطقة المحيطة. ومن جهة أخرى تقدمت عائلة الشرافي بشكوى لدى مكتب أمن الشرطة، حيث فتحت الأخيرة تحقيقاً في الحادث. 

هذا الموضوع يتحدث عن / #peaceful assembly #state of insecurity