مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مقتل مواطنة بعيار ناري في غزة

مركز الميزان يطالب بالتحقيق في الحادث والعمل على منع انتشار وسوء استخدام السلاح

22-01-2019 11:09

التوقيت: 12:00 القدس

 

وصلت المواطنة (ف، م) وتبلغ من العمر(23 عاماً)، عند حوالي الساعة 22:00 من مساء يوم السبت الموافق 19/01/2019، إلى مستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى وهي مصابة بعيار ناري في الرأس.

 

وتفيد المعلومات التي جمعها باحثو مركز الميزان لحقوق الإنسان أن المواطنة المذكورة، أصيبت داخل منزلها الكائن في منطقة الزوايدة في المحافظة نفسها، ونقلت وهي بحالة خطيرة جداً للمستشفى، حيث أعلن عن وفاتها بعد حوالي عشرة دقائق من وصولها المستشفى. في حين وصلت الشرطة الفلسطينية إلى مكان الحادث وفتحت تحقيقاً فيه.

 

مركز الميزان إذ يعبر عن أسفه لمقتل المواطنة، فإنه يعبر عن استنكاره لاستمرار سقوط الضحايا جراء العنف المجتمعي وانتشار وسوء استخدام السلاح.

 

كما يشدد مركز الميزان على موقفه المبدأي الذي يطالب بالتحقيق الجدي في كل حالات وفاة النساء والفتيات غير الطبيعية، للتحقق من الأسباب الحقيقية وراء الأحداث التي تودي بحياتهن.

 

وعليه فإن المركز يطالب جهات الاختصاص بالتحقيق في الحادث والكشف عن ملابساته واتخاذ المقتضى القانوني، واتخاذ الإجراءات والتدابير الهادفة إلى الحد من انتشار وسوء استخدام الأسلحة الصغيرة، وحصر استخدامها في مهام إنفاذ القانون، ويشدد على ضرورة إعمال القانون في وجه كل من يحوز أو يستخدم سلاحاً نارياً على خلاف القانون.

 

انتهى

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #women #State on insecurity #family feud