مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

زوارق الاحتلال الإسرائيلي تفتح نيران رشاشتها تجاه المسير البحري غرب الواحة فتقتل مواطناً وتصيب 47 مواطناً بينهم 9 أطفال

29-10-2018 06:59

 

فتحت الزوارق الحربية التابعة لقوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة، عند حوالي الساعة 15:00 من يوم الاثنين الموافق 29/10/2018، تجاه المواطنين الفلسطينيين المشاركين في المسيرة البحرية التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، والذين تواجدوا على متن مراكبهم في عرض بحر منطقة الواحة، وقرب السياج الشمالي الفاصل في منطقة السيفا شمال غرب مدينة بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة؛ الأمر الذي أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 47 مواطناً بينهم 9 أطفال. 

وتفيد التحقيقات الميدانية أن حوالي 50 مركباً فلسطينياً انطلقت عند حوالي الساعة 15:00 من اليوم نفسه، من ميناء غزة البحري غرب مدينة غزة، في مسير بحري تجاه المنطقة البحرية المحتلة غرب مدينة بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة، إلا أن الزوارق الحربية التابعة لقوات الاحتلال اعترضت تلك المراكب وفتحت الأسلحة النارية تجاهها.

هذا وتجمع المواطنون عند حوالي الساعة 15:00 من اليوم نفسه، قرب السياج الشمالي الفاصل شمال منقطة السيفا شمال غرب مدينة بيت لاهيا بالتوازي مع المسير البحري، غير أن قوات الاحتلال المتمركزة داخل أبراج المراقبة فتحت نيران رشاشاتها تجاه التجمع، وهو الأمر الذي أدى إلى استشهاد المواطن محمود عبد الحي أحمد أبو عيادي البالغ من العمر 25 عاماً، جراء إصابته بعيار ناري في الصدر، وإصابة 47 مواطناً بينهم 21 مواطناً أصيبوا بالأعيرة النارية في أجزاء متفرقة من الجسم، و14 مواطناً أصيبوا بقنابل الغاز بشكل مباشر، وتعرض 12 آخرين للاختناق بالغاز المسيل للدموع. من جهتها وصفت المصادر الطبية في كل من مستشفى دار الشفاء ومستشفيي الأندونيسي والعودة جراح المصابين بين المتوسطة والخطيرة. هذا واستمر إطلاق النار حتى مساء اليوم نفسه.

هذا الموضوع يتحدث عن / #مسيرة العودة