أخبار صحفية

الميزان ينفذ دورة تدريبية للمحامين حول (القانون الدولي الانساني .. مفاهيم وآليات)

    شارك :

30 أكتوبر 2018 |المرجع 43/2018

نفذ مركز الميزان لحقوق الإنسان دورة تدريبية للمحامين حول " القانون الدولي الانساني .. مفاهيم وآليات"، استهدف عدد (20) من المحاميين والمحاميات، منهم (10) من المحاميات، وذلك لمدة ثلاثة أيام في فندق جلوريا من 28/10/2018 لـ 30/10/2018.

 افتتحت الدورة الاستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز مرحبة بالحضور ومشددة على أهمية التعرف على القانون الدولي الانساني وحماية النساء والاطفال في النزاعات المسلحة نظراً لطبيعة الحالة الغير مستقرة في الأراضي المحتلة، وتمنت من الفئة المستهدفة الاستفادة من أيام التدريب ومن العناوين المطروحة في عملهم ومجال تدريبهم ونقلها لغيرهم من الفئات.

هذا واستمرت الدورة لمدة (3) أيام تناولت موضوعات هامة منها حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، آليات الرصد والابلاغ لانتهاكات حقوق الطفل القرار 1612، الحماية الخاصة للنساء والأطفال في النزاعات المسلحة وفقا للقانون الدولي الانساني واختتمت بمسئولية دولة الاحتلال في الاراضي المحتلة. 

 وتأتي هذه الورشة ضمن أنشطة المركز الرامية لنشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة ديكونيا لتعزيز القانون الدولي الانساني.