مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان يستنكر استهداف قوات الاحتلال لمدرسة شرق خانيونس، ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك

16-09-2018 08:32

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي عند حوالي الساعة 7:35 مساء يوم الجمعة الموافق 14/9/2018، ثلاثة قذائف مدفعية تجاه بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، اثنتان سقطتا في منطقة مفتوحة شرق البلدة، والثالثة سقطت في مدرسة أبو طعيمه الابتدائية والاعدادية المشتركة التابعة لوكالة الغوث الدولية " الأونروا " في حي أبو طعيمه شرق بلدة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس.

 

وتجدر الإشارة إلى أن عدد طلاب وطالبات المدرسة يبلغ (2500) طالب وطالبة في الفترتين، وألحق القصف أضراراً جزئية في فصلين دراسيين. كما قررت الوكالة تعطيل الدراسة في اليوم التالي 15/9/2018 للفترتين الصباحية والمسائية للقيام بأعمال صيانة وإزالة مخلفات القصف. هذا ويفضي القصف إلى تشويش العملية التعليمية، ويلقي بظلاله على سلوك الأطفال، ويؤثر على تحصيلهم العلمي والدراسي.

 

مركز الميزان إذ يستنكر استهداف قوات الاحتلال للمنشآت المدنية دون تمييز، فإنه يؤكد أن المدارس في قطاع غزة تعرضت لسلسلة طويلة من الهجمات الحربية، حيث وثق المركز (399) حالة تعرضت فيها مدارس لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 28/9/2000 في قطاع غزة فقط.

 

عليه وإزاء مواصلة قوات الاحتلال انتهاكاتها الجسيمة والمنظمة، فإن المركز يطالب المجتمع الدولي بالضغط على دولة الاحتلال، وإجبارها على احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، كجزء من واجباته الأخلاقية والقانونية تجاه السكان المدنيين وممتلكاتهم، والعمل بأقصى سرعة لتوفير الحماية للسكان المدنيين وممتلكاتهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #Education #Children #IHL #قصف