مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم ورشة عمل للمزارعين والمزارعات حول (حماية المدنيين في القانون الدولي الإنساني)

09-09-2018 11:01

 

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان، الخميس الموافق 6/9/2018م، ورشة عمل توعوية حول "حماية المدنيين في القانون الدولي الإنساني"، في مقر جمعية القدس لتنمية المواصي. واستهدفت الورشة (25) شخصاً، من بينهم (9) مزارعات و(16) مزارعاً.

 

 افتتحت الورشة المحامية نهى أبو ظريفة من طاقم وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان، مرحبة بالحضور وشاكرةً لهم حضورهم وتمنت لهم الاستفادة من الورشة التدريبية التي تتضمن مقدمة حول القانون الدولي الانساني وحماية المدنيين في النزاعات المسلحة.

 

هذا واستعرض محامي المركز يحيى محارب من الوحدة القانونية في مركز الميزان لحقوق الإنسان بشكل مبسط قواعد القانون الدولي الإنساني ولاسيما اتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكول الأول الملحق باتفاقيات جنيف. كما أوضح الانتهاكات التي ترتكب بحق المزارعين، ولاسيما أصحاب الأراضي القريبة من السياج الفاصل.

 

وتناول الأستاذ محارب القيود التي يفرضها القانون الدولي الإنساني على سلوك وممارسات قوات الاحتلال، والحماية التي يوفرها للمدنيين بفئاتهم المختلفة، وآليات التقاضي الدولي بما في ذلك أليات الأمم المتحدة التعاقدية وغير التعاقدية، والوسائل التي يستخدمها مركز الميزان في محاولاته مسائلة قوات الاحتلال عن جرائمها.

 

تأتي هذه الورشة ضمن أنشطة مشروع تعزيز القانون الدولي الانساني في قطاع غزة الممول من مؤسسة ديكونيا.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop