إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

تقارير و دراسات

تخطيط ورقابة .......... إيرادات ونفقات
المؤتمر السنوي الثاني: الموازنة العامة للسلطة الوطنية الفلسطينية لعام 2005

01-01-2005 00:00

يواصل مركز الميزان لحقوق الانسان نشاطاته المتعلقة بالموازنة العامة للسلطة الوطنية الفلسطينية، باعتبارها التعبير المالي المفصل لبرنامج عمل الحكومة، وتوجهها الاجتماعي والاقتصادي لسنة مالية مقبلة.
وانطلاقا من ذلك، يسعى مركز الميزان إلى التواصل والتنسيق، بين قطاعات المجتمع الفلسطيني ذات العلاقة بالموازنة العامة، سواء كانت حومية أو غير حكومية.
يأتي مؤتمر الموازنة الثاني لعام 2005 الذي ينظمه المركز في ظل عدم تقديم الموازنة، وفقا للآجال القانونية، التي حددها القانون الأساسي، وقانون تنظيم الموازنة العامة والشؤون المالية، وهو ما يؤكد ضرورة التركيز على إعداد وإقرار وتنفيذ الموازنة العامة، وتكاتف كل الجهود اللرسمية والشعبية، من أجل الوصول إلى موازنة تلبي رغبات واحتياجات المواطن الفلسطيني، والعمل وفق المواعيد والآليات التي حددها القانون.
إن مركز الميزان اضطر إلى تغيير وتعديل خطة المؤتمر لهذا العام نتيجة التأخر في تقديم الموازنة العامة، مما استوجب الحديث في المداخلات عن أسباب عدم احترام قانون الموازنة من طرف الحكومة، والسياسة المتبعة في إعداد الموازنة العامة، وكيفية إقرارها، في ظل هذا التأخير، خاصة أن الحديث يدور عن تقديم الموازنة في شهر مار س المقبل.
إن هذا التأخير جعل من المستحيل مناقشة بنود الموازنة باعتبار الأرقام غير موجودة، وتناولت أوراق العمل الموضوع بصورة عامة فقط.
يشكل مؤتمر الموازنة فرصة جيدة للمسؤولين الفلسطينين، وممثلي المجتمع المدني والخبراء، لمناقشة السياسات، والقضايا المتعلقة بالموازنة العامة، ولعرض آرائهم ووجهات نظرهم، بغرض الوصول إلى إقتراحات وتوصيات محددة.
هذا المؤتمر يمثل دعوة لكل المهتمين، للتعاون والتنسيق لضمان مشاركة أوسع وتأثير أقوى وتحديد أكثر جدية ودقة للاحتياجات دفاعا عن مصالح المواطنين وحماية لحثوثهم.

هذا الموضوع يتحدث عن / #budget

ملفات و روابط مرفقة :