مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يستقبل وفدا من مؤسسة هنرش بول الالمانية واخر من برنامج الامم المتحدة UNDP

09-11-2017 11:59

استقبل مركز الميزان لحقوق الإنسان يوم الاثنين الموافق ٦/١١/٢٠١٧ وفداً من مؤسسة هنرش بول الألمانية، وكان في استقبال الوفد كل من الأستاذ عصام يونس مدير المركز ونائبه الأستاذ سمير زقوت، وضم الوفد الزائر الدكتورة بيتينا ماركس، مديرة مؤسسة، والسيدة هنريت ولف، مسؤولة البرامج والسيدة لما الحوراني، منسقة مشروع.

وقد جرى خلال اللقاء استعراض واقع حقوق الإنسان وأبرز التطورات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وانعكاساتها على واقع حقوق الإنسان سواء ما تعلق بالإجراءات والممارسات الإسرائيلية، أو الملف الداخلي والإجراءات على صعيد إنهاء الانقسام وإعادة توحيد النظام السياسي وأبرز التحديات التي تواجه أوضاع حقوق الإنسان.

كما جرى استعراض المتغيرات الدولية وتلك التي تشهدها أوروبا ولاسيما جمهورية ألمانية الاتحادية، وسبل التعاون والتنسيق والعمل المشترك لوقف الانتهاكات وتعزيز حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي نهاية اللقاء شدد الجانبان على أهمية التنسيق والتواصل الدائم في القضايا محل الاهتمام المشترك بين المؤسستين.

كما استقبل مدير المركز يوم الثلاثاء الموافق ٧/١١/٢٠١٧ وفداً من برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ضم كلاً من السيد فيليبو دي كاربيجنا، الخبير الفني المسؤول في برنامج تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني والسيدة وفاء الكفارنة، مديرة البرنامج في غزة.

وتناول اللقاء الشراكة بين المركز والبرنامج والفرص المتاحة لكثير من الفعل على صعيد اغتنام فرصة المصالحة نحو تعزيز أسس العدالة في النظام السياسي وأهم الملفات التي تحظى بأولوية كتوحيد القضاء وتعزيز استقلاله وإعادة توحيد القوانين وغيرها من القضايا التي تمثل محل اهتمام مشترك بين الطرفين.

كما جرى استعراض لواقع حقوق الإنسان في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة ولاسيما استمرار القيود المفروض على حرية الحركة والتنقل وأثارها العميقة على مرضى قطاع غزة ممن يحتاجون للعلاج في مستشفيات خارج قطاع غزة.

وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان على أهمية تعزيز الشراكة واستمرار التواصل بما يساعد على تعزيز الجهود المشتركة.

 

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #meetings