مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم لقاء توعوي لأعضاء المجلس المحلي في مخيم النصيرات

بعنوان "الانتخابات مدخل لتجديد الشرعية وهي حق وواجب"

19-10-2017 10:44

في ظل سعي مركز الميزان الدائم لتعزيز وتوعية الجمهور بأهمية الانتخابات، وكونها حق من حقوق الإنسان وتحمي جملة من حقوق الإنسان الأخرى.

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان، نشاطه الثالث ضمن سلسلة أنشطته المخططة لتوعية اللجان والمجالس المحلية في مناطق قطاع غزة اليوم الخميس الموافق 19/10/2017، لقاء توعوي حول (الانتخابات مدخل لتجديد الشرعية وهي حق وواجب) لعدد (28) من أعضاء اللجان المحلية في قاعة بلدية النصيرات، والذي يأتي ضمن مشروع التوعية على الانتخابات الذي ينفذه المركز ضمن مشروع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين والممول من الاتحاد الأوروبي.

اختتم اللقاء الأستاذ/ باسم أبو جري مسئول منطقة الوسطى بالمركز، وشكر الحضور على الالتزام والمشاركة الفعالة والرغبة في معرفة المزيد من المعلومات حول الانتخابات والقوانين المنظمة لها، وتمنى أن يكون اللقاء لبى أهدافه بزيادة وعي أعضاء اللجان المحلية في منطقة الوسطى بالانتخابات وأهميتها والقانون المحلي المنظم للانتخابات المحلية وتعديلاته.

الجدير بالذكر أن اللقاء والذي استمر لمدة يومين، تناول محاور عدة منها مقدمة في حقوق الانسان والديمقراطية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والانتخابات وأهميتهما وشروطهما بموجب القانون الفلسطيني والقانون الدولي لحقوق الانسان، والرقابة على الانتخابات وأهميتهما ومراحلها وشرطهما، وقانون انتخابات مجلس الهيئات المحلية رقم (10) وتعديلاته لعام 2005.

ويسعى مركز الميزان من خلال حملة التوعية إلى تعزيز وعي الجمهور بأهمية الانتخابات، وكونها حق من حقوق الإنسان وهي تحمي جملة من حقوق الإنسان الأخرى.

هذا الموضوع يتحدث عن / #meetings #elections 2016