مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يرحب بانتهاء بلدية غزة من تنظيف بركة تجميع مياه أمطار حي الشيخ رضوان ومحيطها في مدينة غزة

27-09-2017 11:32

يرحب مركز الميزان لحقوق الإنسان بالخطوات العملية التي شرعت بها بلدية غزة، والتي تهدف إلى تنظيف بركة تجميع مياه أمطار حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، والتي كانت تشكل خطراً على الصحة العامة. هذا ويشكل استمرار ترسيب الشوائب والأوساخ داخلها خطراً على حياة السكان المحيطين بها.

هذا وشرعت الآليات التابعة لبلدية غزة بإزالة الشوائب والأوساخ من داخل البركة وتنظيف الشارع الشرقي لها صباح يوم الثلاثاء الموافق 19/9/2017، في عملية تستمر لمدة أسبوع تنتهي اليوم الأربعاء الموافق 27/9/2017، ما من شأنه ضمان السلامة الصحية للسكان المحيطين بالبركة.

جدير ذكره أن مركز الميزان كان قد نظم لقاءاً جماهيرياً بتاريخ 27/8/2017، مع مجموعة من السكان القاطنين في محيط بركة تجميع مياه الشيخ رضوان في منزل المواطن محمد مقاط الكائن في الحي نفسه، حيث عقد اللقاء بعد تلقي المركز عدداً من الشكاوى فيما يتعلق بالمخاطر الصحية المحتملة نتيجة انتشار الحشرات والقوارض بفعل تجمع القاذورات داخل البركة.

من جهته تواصل المركز مع المسؤولين في بلدية غزة، لاطلاعهم على مطالب المواطنين وتوضيح المخاطر المحتملة جراء التأخر في عملية تنظيف وتعقيم البركة ومحيطها، الأمر الذي تعاملت معه البلدية بكل إيجابية.

مركز الميزان إذ يرحب بمباشرة بلدية غزة وانتهائها من العمل في تنظيف البركة، فإنه يثمن جهود البلدية في ظل نقص الإمكانيات نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، ويؤكد المركز في الوقت نفسه على مواصلة دوره في تلمس مشاكل المواطنين ووضعها أمام الجهات المسؤولة لمحاولة الخروج بحلول تضمن الارتقاء بواقع حقوق الإنسان وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وخاصة للفئات الأكثر تضرراً.

 

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #Environment #لقاء مع الضحايا