مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

في إطار دراسة يعدها حول البطالة وآثارها على حقوق الإنسان

مركز الميزان ينظم أولى المجموعات البؤرية في المحافظة الوسطى

18-09-2017 11:16

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان عند حوالي الساعة 10:00 من صباح اليوم الاثنين الموافق 18/9/2017، أولى المجموعات البؤرية في سياق إعداد دراسة بعنوان: البطالة وآثارها على حقوق الإنسان (الخريجون الجامعيون في قطاع غزة نموذجاً)، وذلك في قاعة جمعية مركز المغازي الثقافي في المحافظة الوسطى، حيث شارك في اللقاء عدد (24) خريج وخريجة، يقطنون في مناطق مختلفة من المحافظة.

وافتتح اللقاء أ. باسم أبو جري باحث المركز، موضحاً للمشاركين رسالة المركز في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، ومؤكداً في الوقت نفسه على أهمية اللقاء كونه يشكل أداة لجمع المعلومات تمهيداً لإعداد الدراسة، وركز أبو جري خلال مداخلته على أهمية الحق في العمل كونه أحد الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الواجب احترامها، وأن إعماله يؤثر بشكل مباشر في جملة حقوق الإنسان. وأشار إلى أن الدراسة تتناول البطالة وتركّز على الخريجين الجامعيين في قطاع غزة، وتهدف إلى التعرف على آثارها وانعكاساتها على هذه الشريحة.

في حين قسم أ. حسين حماد باحث المركز المشاركين إلى مجموعتين (خريجين، خريجات)، طرحت ونوقشت معهم أسئلة محورية أعدت بشكل مسبق لخدمة الدراسة، حيث خرجوا في نهاية اللقاء بعدة نتائج تشكّل أساس الدراسة.

هذا ومن المقرر تنظيم (10) مجموعات بؤرية في جميع محافظات غزة، تستهدف من خلالها الخريجين الجامعيين من تخصصات مختلفة ومن كلا الجنسين.

هذا الموضوع يتحدث عن / #meetings