مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان يطالب بالتحقيق في حادث مقتل طفلة جنوب مدينة غزة وإعمال القانون

27-07-2017 11:01

توفيت الطفلة ضحى حسام سالم السحباني (11عاماً)، عند حوالي الساعة 23:00 من مساء يوم الأربعاء الموافق 26/7/2017، جراء إصابتها بعيار ناري طائش أثناء وجودها داخل منزلها الكائن في شارع القايض بالقرب من المجمع الإسلامي في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وتفيد التحقيقات الميدانية أن شجاراً وقع بين عائلتين من سكان المنطقة نفسها، وتخلل الشجار إطلاق للنار، ووصلت الشرطة إلى مكان الشجار وأطلقت النار في الهواء لفض الشجار، ووفقا للمعلومات المتوفرة، فإن الطفلة قد أصيبت في الحادثة بعيار ناري ما أدى إلى وفاتها.

مركز الميزان لحقوق الإنسان إذ يأسف لوفاة الطفلة السحباني، فإنه يطالب بإجراء تحقيق جدي في حادث مقتلها واتخاذ المقتضى القانوني لتحقيق العدالة.

مركز الميزان إذ ينظر بخطورة بالغة لاستخدام الأسلحة النارية في الشجار، فإنه يطالب جهات الاختصاص باتخاذ التدابير الكفيلة بمنع انتشار وسوء استخدام الأسلحة النارية، التي يدفع المجتمع ثمناً باهظاً لسوء استخدامها.

والمركز يشدد على أن إعمال القانون من شأنه أن يعزز ثقة المواطنين بمؤسسات العدالة وتنفيذ القانون، وأن يحول دون لجوئهم لأخذ القانون باليد، وإلى الاحتكام للقانون في فض النزاعات والخلافات ووقف أشكال العنف كافة حفاظاً على حياة المواطنين وممتلكاتهم وتعزيزا لسيادة القانون.

 

انتهى

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #child #فوضى السلاح