أخبار صحفية

الميزان يفتتح دورتي تطوير المهارات القانونية المتخصصة للمحامين للعام 2017

للعام الخامس عشر على التوالي

    شارك :

23 يوليو 2017 |المرجع 34/2017

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان للسنة الخامسة عشر على التوالي، يوم الخميس الموافق 20/7/2017، فعاليات دورتي تطوير المهارات القانونية المتخصصة للمحامين في القانون الإنساني والقانون الفلسطيني وقانون حقوق الإنسان للعام 2017، تحت عنوان 'تطوير المهارات القانونية للمحامين في القانون الفلسطيني والقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان'.

هذا وقرر المركز افتتاح دورتين هذا العام نظراً لزيادة عدد المتقدمين للالتحاق بالدورة حيث بلغ عددهم 170 محامي/ة تم اختيار 93 متقدم/ة، منهم 56 محامي، و37 محامية، وستسمر كلُ من الدورتين لمدة 23 يوم تدريبي بواقع مائة وخمسون ساعة تدريبية لكل دورة.

هذا وافتتح اللقاء كل من الأستاذ عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، والأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي.

حيث رحبت الأستاذة/ شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي بالحضور وتمنت لهم أن تلبي الدورة توقعاتهم المرجوة، والالتزام بالتدريب، وفي كلمتها توجهت الأستاذة الشوبكي بالشكر للمحامين والمحاميات المشاركين/ات في الدورة على الاهتمام والالتزام الذي أبدوه من اليوم الأول والذي بدوره سيساهم في إنجاح فعاليات الدورة، متمنية أن تشكل الدورة إضافة جديدة لهم على الصعيدين العملي والنظري، وأكدت على أهمية تواصلهم مع المركز واطلاعهم على إصدارته والمشاركة في أنشطته وأن المركز يرحب بالتعاون الدائم مع جميع المشاركين في الدورة وكافة الأنشطة التي ينفذها المركز.

ومن جانبه تناول الأستاذ يونس حالة وواقع حقوق الإنسان وما تشهده المنطقة من تغيرات تستوجب العمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان والقانون الإنساني بشكل مكثف، وأكد أن الدورة تأتي من أجل الاستمرار في خدمة قضايا حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، حيث أن التوعية تأتي من أجل نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان في هذه المرحلة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وواقع الاحتلال المستمر في ممارسة الانتهاكات ضد المدنيين التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

وشدد على أن للمحاميين دور أساس في نشر العدالة ولذلك يجب عليهم التمكن من مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، كما تحدث عن أهمية المعرفة والاطلاع للمحاميين من أجل العمل على تعميم ثقافة احترام القانون وآليات انفاذه.

هذا ويتضمن البرنامج التدريبي العديد من المواضيع المتعلقة بحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني والقانون الاساسي الفلسطيني، اضافة لربطها بالحالة الفلسطينية، وسيتخلل الدورة العديد من الزيارات الميدانية العملية لأماكن ذات العلاقة بجزء كبير من المواضيع التي ستتناولها الدورة.

تأتي في إطار أنشطة البرنامج الرئيسي للمركز، والتي تهدف لتعزيز ونشر مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الانسان.

انتهى