مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان يأسف لوفاة ثلاثة مواطنين في شجار عائلي في غزة

ويدعو إلى نبذ العنف والاحتكام إلى القانون لتسوية النزاعات الشخصية والعائلية

11-06-2017 11:55

في حادثة مأساوية، قتل ثلاثة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون وصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة، نتيجة شجار وقع بين أبناء عمومة من عائلة العطاونة في حي الزيتون شرق مدينة غزة. مركز الميزان يطالب بالتحقيق في الحادثة، ويؤكد على وجوب الاحتكام للقانون في تسوية الخلافات والنزاعات بين المواطنين.

 

وفي تفاصيل الحادثة، وقع شجار عند حوالي الساعة 19:00 من مساء يوم الجمعة الموافق 9/10/2017، على خلفية نزاع حول باب مشترك بين أبناء عم، يقطنون في نفس البناية بحي الزيتون شرق مدينة غزة، واستخدم في الشجار السلاح الأبيض، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مواطنين هم: محمد محمد مبارك العطاونة (23عاماً)، وشقيقه أحمد (24عاماً)، ومحمود مبارك العطاونة (57عاماً)، وأصيب في الحادث ثلاثة آخرين من العائلة نفسها، ووصفت المصادر الطبية في مستشفى الشفاء جراح اثنين منهم بالخطيرة، فيما وصفت جراح الثالث بالمتوسطة.

 

مركز الميزان إذ يعبر عن أسفه الشديد لهذا الحادث المأساوي، فإنه يجدد استنكاره لكل الممارسات الخارجة عن القانون، مهما كانت دوافعها أو الجهات التي تقف وراءها، ويدعو الجهات المختصة في قطاع غزة إلى فتح تحقيق يقف على ظروف وملابسات هذا الحادث الأليم.

 

 كما يشدد مركز الميزان على ضرورة تغليب لغة العقل والحكمة ونبذ العنف وأخذ القانون باليد، ويدعو المواطنين إلى الاحتكام للقانون في فض النزاعات والخلافات ووقف كافة أشكال العنف حفاظاً على حياة المواطنين وممتلكاتهم.

 

انتهى

 

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #state of insecurity