مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مولدات الكهرباء التجارية وواقع حماية المستهلك 

مركز الميزان ينظم لقاءاً جماهيرياً ضمن سلسلة فعاليات برنامج واجه الجمهور

29-05-2017 10:25

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان الأحد الموافق 28/5/2017، لقاءاً جماهيرياً ضمن سلسلة فعاليات برنامج واجه الجمهور تحت عنوان' "مولدات الكهرباء التجارية وواقع حماية المستهلك" في مقر المركز في مدينة رفح، بحضور عدد من الناشطين في مدينة رفح وممثلي عدد من المؤسسات الأهلية، وعدد من الصحفيين.

هذا وافتتح اللقاء أ. محمد عبد الله من مركز الميزان لحقوق الإنسان، مرحباً بالحضور والمتحدثين، وتحدث عن المركز وأهدافه في تعزيز وحماية والدفاع عن حقوق الإنسان بشكل عام، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بشكل خاص، ونوه إلى أن اللقاء يهدف إلى الرد على تساؤلات وشكاوى تلقاها المركز حول مولدات الكهرباء التجارية ودور الجهات الحكومية في حماية المستهلك من الاستغلال في ظل تفاقم مشكلة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، والبحث عن مصادر بديلة للطاقة.

ومن جانبها رحبت أ.رباب عاشور مدير مكتب الاقتصاد الوطني في محافظة رفح، بالحضور وتقدمت بالشكر لمركز الميزان على تنظيم اللقاء، وأفادت بان وزارة الاقتصاد الوطني وحماية المستهلك تابعت منذ البداية عمل المولدات التجارية التي تقدم خدمة توصيل الكهرباء للمواطنين، حيث عقدت عدة لقاءات الهدف منها حماية المواطنين وتحديد أسعار الخدمات المقدمة، يما يحقق المنفعة للطرفين، واستعرضت عاشور عدد المستفيدين من المولدات التجارية في محافظة رفح والأسعار المتداولة وأوضحت بانه لا يوجد فرق في الأسعار في المحافظات المختلفة، وبان التكاليف العالية لتشغيل وصيانة المولدات التجارية هي المعيار في تحديد الأسعار.

ومن جانبه استعرض العقيد رأفت سلامة مدير شرطة محافظة رفح  عن دور الشرطة في توفير الأمن والحماية للمواطنين ومتابعة الشكاوى والمخالفات، موضحاً بان هناك تجاوزات ومخالفات من بعض العاملين في تمديد شبكات المولدات التجارية  في المحافظة، ولم تتخذ الشرطة إجراءات ضدهم وحاولت تصويب أوضاعهم وتغاضت عن بعض التجاوزات نتيجة الأوضاع والظروف التي يمر بها القطاع مع تفاقم أزمة الكهرباء، وتحدث سلامة عن أهمية العمل المشترك مع الوزارات المختلفة لتنظيم العمل في هذا المجال لحماية المواطنين والعاملين في هذا المجال الذي يساهم في التخفيف من اثار أزمة الكهرباء.

هذا وتميز اللقاء بفاعلية المشاركة بين الحضور والمتحدثين، حيث تم طرح العديد من الأسئلة والشكاوى من بينها مشكلة فصل الكهرباء عن غرف الصيادين، ومشكلة النظافة، واتسم اللقاء بالجدية في الاستجابة للشكاوى المطروحة خلال اللقاء.

واختتم اللقاء الأستاذ محمد عبد الله، بشكر جميع الحاضرين والمتحدثين مؤكداً على متابعة مركز الميزان لموضوع اللقاء مع كافة الجهات المعنية.

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #face the public #power